عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2010, 02:47 AM   #1127
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-17-2010 الساعة : 02:47 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

لتقديم خدمات الكابل والهاتف والانترنت بالمجتمعات العمرانية

فوز شركات تابعة لـ"اوراسكوم" و"فودافون" برخصتين للاتصالات

قال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر الخميس ان الجهاز وافق على منح تحالفي شركات رخصتين لتقديم خدمات الكابل والهاتف والانترنت لمجمعات سكنية في ضواحي القاهرة التي تشهد نموا متسارعا وفي أماكن أخرى.
وأضاف عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز "أكملت اللجنة عملها وكان لدينا عطاءان وتم قبولهما، وأضاف أن الجهاز أرسل اخطارا بذلك للتحالفين أمس الاربعاء.
وذكر أن احدى المجموعتين كانت بقيادة "لينك دوت نت" وضمت شركات تابعة "لاوراسكوم تليكوم" بينما ضمت المجموعة الاخرى شركة "فودافون" التي تسيطر على واحدة من شركات الهاتف المحمول الثلاث في مصر.
ولقيت الرخصتان استقبالا فاترا من كثير من شركات الاتصالات وخاب أمل بعض المحللين بسبب نطاقهما المحدود واعتمادهما على البنية الاساسية للشركة المصرية للاتصالات التي تحتكر خطوط الهاتف الثابت.
كانت الحكومة المصرية أعلنت في سبتمبر/ايلول 2009 عن دعوة المستثمرين للتقدم بعروض لشراء ترخيصين لخدمات الهاتف والانترنت والكابل متوقعة جذب استثمارات قدرها مليار دولار خلال خمس سنوات.
وستعمل الشركات الجديدة على نقل الصوت والصورة والبيانات داخل المجتمعات العمرانية المغلقة "كومباوندز" سواء فى القاهرة أو الساحل الشمالى أو شرم الشيخ أو أى مكان على مستوى الجمهورية.
وابدت عدة شركات رغبتها في الحصول على ترخيص "الخدمات الثلاثية"، منها "اوراسكوم تليكوم" التي تتمتع بثقل على مستوى المنطقة وتتخذ من القاهرة مقرا لها، و"اتصالات الاماراتية" التي تنافس موبينيل، وفودافون مصر بالفعل في سوق الهاتف المحمول المصري.
من ناحية أخرى، قال بدوي ان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقدم بطعن ضد حكم قضائي ألغى قراره بخفض الرسوم التي يتعين على الشركة المصرية للاتصالات دفعها لشركات الهاتف المحمول عند ترابط الخط الثابت مع شبكات المحمول.
وأصدرت محكمة تابعة للقضاء الاداري الحكم لصالح الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" الشهر الماضي بعد أن رفعت الشركة دعوى ضد قرار الجهاز القومي للاتصالات الصادر في عام 2008.
قال بدوي "لقد طعنا في الحكم ومازال قرارنا قائما، وأردف قائلا نعتقد أن قضيتنا عادلة وسننتصر في النهاية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

التعديل الأخير تم بواسطة bassem ezzat ; 07-17-2010 الساعة 03:00 AM .

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس