عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2010, 11:43 AM   #1129
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-17-2010 الساعة : 11:43 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

اعترافا بريادتها فى مجال إنتاج الطاقة المتجددة

تقارير ألمانية: مصرستوفر20% من الطاقة بالرياح والماء

ذكرت تقارير صحفية ألمانية أن مصر باتت تلعب دور الريادة فى مجال إنتاج الطاقة المتجددة موضحة أن الحكومة المصرية تخطط لتغطية 20% من احتياجاتها من الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة حتى عام 2020.
واعتبرموقع "دويتشه فيله" الألماني ان مصر بدأت تتجه نحو انتاج الطاقات المتجددة كحل بديل للنقص الخطير في الطاقة الناتجة عن البترول والغاز الطبيعي. وأشار الموقع إلى ان الحصة الرئيسية في انتاج الطاقة المتجددة من نصيب قوة اندفاع الماء وسرعة الرياح.
وأضاف التقرير أن خريطة الرياح التي رسمت لمصر في عام 2005 أوضحت أن مستويات الرياح في المناطق الواقعة بين مدينة السويس والغردقة تحتوى على حركة رياح كافية لانتاج 20000 ميجاوات من الكهرباء,مما حمل الحكومة المصرية على تخصيص مساحة 8000 كيلومتر مربع لانشاء حقل لانتاج طاقة الرياح,فضلا عن وجود مناطق ممكنة لتطوير انتاج طاقة الرياح , وهي وادي النيل والصحراء الغربية , حيث يتراوح متوسط سرعة هبوب الرياح فى هذه المنطقة ما بين 6 الى 7 أمتار في الساعة.
ونقل الموقع عن رئيس وحدة شمال أفريقيا بالغرفة الالمانية للصناعة والتجارة - فليكس نويجارت - القول أن مصر تلعب دورا رياديا في المنطقة في مجال انتاج الطاقات المتجددة , ووصف الخطط المصرية الهادفة الى تغطية خمس احتياجات البلاد من الكهرباء - عبر مصادر الطاقة المتجددة خلال عشر سنوات - بأنها طموحة وممكنة , نظرا لأن البلاد تستمد حاليا 10% من احتياجاتها من الطاقة من المياه, كما أن مصر تجسد أكبر سوق في شمال افريقيا , حيث أنها تحتضن قرابة 80 مليون نسمة وتشهد كذلك نموا سكانيا مرتفعا , وهو ما يعد موضع اهتمام الاستثمارات الالمانية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059783716

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس