عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2010, 06:54 PM   #4433
 
الصورة الرمزية mooondy33
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-17-2010 الساعة : 06:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

منقول

17 يوليو |16:57 م
مساهمو أليكو يستغيثوا بصيام .. و الشركة تغلق أبوابها
كتب – سارة إمام و محمد خالد
:
" يا صيام قول الحق .. زغلول حرامى ولا لأ " .. كانت تلك أبرز هتافات مساهمى شركة الاستثمار العقارى العربى – أليكو - خلال الوقفة الاحتجاجية التى أقاموها ظهر اليوم للتنديد بما أسموه التلاعبات فى الشركة , و فور ذهاب المساهمين إلى مقر الشركة للاجتماع بمجلس الإدارة وجدوا الشركة قد أغلقت أبوابها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059784161
فى البداية فوجئ مساهمو الشركة فور ذهابهم للإجتماع بمجلس الإدارة على حسب وعود محمد عبد العزيز عضو مجلس الإدارة بأن أغلقت الشركة أبوابها وتركت ورقة مكتوب فيها " على السادة مساهمى الشركة الذين الذين لديهم استفسارات الالتزام بأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 وقواعد هيئة الاستثمار وكافة الجهات ذات العلاقة فى هذا الشأن وكافة القوانين المنظمة لعمل الشركات المساهمة , واستخدام القواعد الشرعية بشأن أيه استفسارات " .
و اندلعت صيحات الغضب من قبل المساهمين فور تجاهل الشركة لمطالبهم , و غلق أبوابها , ليقوم عد من المساهمين بسلسلة من الصيحات ضد الشركة وضد المهندس يسرى زغلول رئيس مجلس إدارة شركة المهندسون المصريون و التى تمتلك نسبة كبيرة تبلغ نحو 37% من أليكو , و يقوم نجله – حسب اتهامات مساهمى الشركة – بالتحكم و التلاعب فى سهم الشركة , و إهدار حقوق صغار المساهمين .
ومن ناحيته كشف احمد سلطان مراقب الحسابات للشركه ان المستثمرون يجب ان يتجهو للهيئه ليعرفو علي موقف الشركه من القيد مشيرا الي انه حاليا يقوم بتجهيز ملف كامل عن الشركه سيتم عرضه علي المستثمرين خلال ايام قليله يتضمن اصول الشركه وموقفها المالي وميزانيتها الماضيه
واشار مصدر مسئول بالشركه الي ان الشركه حاليا تسير في الطريق الصحيح وان العقبه الحقيقيه حاليا تكمن في الروتينيات التي ينتهجها البنك الاهلي وهي الجزئيه الخاصه بتسويه قرض البنك
وطالب المصدر بضرورهنظر البورصه للشركه وموافقتها للدخول للمقصوره مثل جلاكسو التي اخذت مهله ثلاثه اشهر
و تتلخص مطالب المساهمين فى توضيح موقف الشركة من القيد و تحديد المسئول عن عملية القيد و المستشار المالى لعملية القيد و المخاطبات التى تمت ما بين الشركة و البورصة طوال الفترة الماضية , بالاضافة إلى مطالبهم بتوضيح جميع المخاطبات التىتمت ما بين الشركة و لابنك الأهلى بخصوص القرض وصورة من البروتوكول الموقع ما بين البنك و الشركة , كما طالب المساهمون بضرورة عرض ميزانية الشركة طوال الخمس سنوات الماضية على مكتب محاسبى يتم اختياره من قبل المساهمين على أن يتحمل المساهمين كمل التكاليف .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059784161
و طالب مساهمو الشركة أيضًا بأن يتم توضيح الأصول التى تم بيعها بعقود معاوضة ما بين شركة أليكو و إحدى الشركات التابعة للمهندسبن المصريين و إلغاء هذه العقود لعدم قانونيتها لأنها تمت بدون علم المساهمين , بالإضافة إلى مطالبات بالدعوة لعقد الجمعية العامة الغير عادية للشركة , و يكون على رأس أولوياتها تغيير مجلس إدارة الشركة لوجود تضارب مصالح ما بين رئيس مجلس إدارة الشركة الحالى و مجموعة المهندسون المصريون لوجود صلة نب بينهما .
و طالب المساهمون أيضًا بضرورة إعلان الشركة عن كافة الأصول و الحصص التى تمتلكها الشركة مع توضيح القيمة العادلة الحالية لتلك الأصول و الحصص و الأرباح .
و فور اندلاع صيحات مساهمى الشركة تم استدعاء الشرطة لعمل إثبات حالة عن " عدم تمكن مساهمى الشركة من دخول شركتهم " , وفور أن جاءت الشرطة خرج أعضاء مجلس الإدارة من الشركة , وفتحوا الأبواب , لتحدث مشاجرات و تراشق بالألفاظ , وتبدال للاتهام من قبل مساهمى الشركة و الإدارة .
و من جانبه أكد طارق عبد العزيز محامى الشركة أن على المساهمين اللجوء للقضاء و اتباع الطرق القانونية الخاصة , و أكد أن الشركة تحترم أحكام لاقضاء حتى لو قضى بحل مجلس الإدارة بأكلمه , وعن قرض البنك الأهلى أشار عبد العزيز أن تسوية البنك الأهلى منتهية تماما و لكن هناك تعنت من قبل إدارة البورصة المصرية السابقة .
و أضاف محمد عبد العزيز عضو مجلس الادارة أن مساهمو الشركة عليهم اللجوء للقضاء إن أرادوا , عبر القنوات الشرعية المتاحة , مؤكدًا أن كافة تعاملات الشركة و علاقتها بشركة المهندسون المصريون سليمة تماما .
و وجه المساهمون انتقادات لاذعة لإدارة البورصة المصرية السابقة , وعلى رأسهم ماجد شوقى رئيس مجلس الإدارة , متهمين إياه بالتساهل و التشارك مع – الأفاقين – على حد وصفهم .
و أكد محمد عبد الفتاح أحد المساهمين أنهم سوف يلجأون للقضاء و تقديم مذكرة للنائب العام تحتوى على كافة التلاعبات التى يراها المساهمين بالشركة ., و إن لم يفلح طريق القضاء سوف نأخذ حقنا " بالدراع " .
و أكد مساهمو الشركة أنهم لن يرتضوا بروجع الشركة داخل المقصورة , وكل ما يطالبون به هو كشف التلاعب الحادث بالشركة .
وتم تجميع عدد من المساهمين بلغ مجموع ما لديهم من أسهم نحو 13 مليون سهم , لتقديم محضر للشرطة عن التجاوز الذى حدث اليوم , و تقديم بلاغ ضد الشركة للنائب العام
.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

[SIZE="6"]لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين[/SIZE]

mooondy33 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس