عرض مشاركة واحدة
قديم 07-18-2010, 12:19 AM   #6181
iron man سابقا
محلل فنــى وخبير باسواق المال ومحلل اقتصادي بجريدة اخبار اليوم
 
الصورة الرمزية احمد مبروك
كاتب الموضوع : احمد مبروك المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-18-2010 الساعة : 12:19 AM
افتراضي رد: تريدات تريدات وإللى جاى أحسن من إللى فات

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بسم الله الرحمن الرحيم

السوق المصري ونظرية الأنفصال



بداية أحب أن أبدا حوارى معك اليوم عزيزى القارئ من زاوية مختلفة عما اعدتنا عليه الفترة الماضية , فاليوم سنتكلم عن أحتمالية أنفصال السوق المصري عن السوق الامريكي فى الفترة القادمة , وأعلم كل العلم أن ما أتحدث عنه سيوجه إليه الكثير من الأنتقاد ولكن ما الجديد , فعندما تحدثت عن أن السوق المصري يشهد تغيير جوهرى بداية من تعيين مجلس إدارة جديد للبورصة , ثم الى عودة الثقة فى السوق المصري , ثم إلى ظهور قائد جديد للسوق , وأختلف معى الكثيرين فى هذا الأمر ولكن نحمد لله على أن نظرتنا لسوق الاوراق المالية هى نظرة موضوعية تتحدث عنها الأرقام والنتائج , فبالعودة الى تعاملات السوق الأسبوع الماضى أسمحوا لى أن أقتبس جزء من الخبر على مواقع البورصة المصرية نجد أن:
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059784448
شهد سوق المال ارتفاعاً ملحوظاً خلال تعاملات الأسبوع الثانى من شهر يوليو، وذلك بقيادة الأسهم المتوسطة، حيث قفز مؤشر egx70 بنحو 8.3% خلال تعاملات الأسبوع، وسط ارتفاع فى أحجام التداول لتقترب فى المتوسط من مليار جنيه يومياً، بينما سجلت الأسهم القائدة ارتفاعاً طفيفاً، حيث سجل مؤشر egx30 ارتفاعاً بنحو 0.4%.

عفوا أخوانى الكرام فهذا الكلام ليس من روايتى بل هو موجود على الموقع الرسمى للبورصة المصرية , أذا فنحن بالفعل أمام مرحلة تشهد تطورا جديدا فى تكوين السوق المصري تصنع ردود أفعال جديدة لدى المستثمرين الافراد والأجانب .

أذا من هنا نعود مرة أخرى إلى بداية مقالى , عن أمكانية أنفصال السوق المصري عن السوق الأمريكي ولو ظاهريا حتى الان هو مجرد كلام يبقى أن ننظر سويا إلى المعطيات التى نتحدث بناءا عليها :
أولا:
تصريحات السيد / خالد سري صيام رئيس البورصة المصرية الجديد والذى كان نصه ما يلي:
نوه د. صيام إلى أن البورصة ستقوم بتقديم الدعم الفني للشركات غير القادرة على القيام بدورها كاملا في عملية الإفصاح ، إضافة إلى تقديم المعلومة والتثقيف للمستثمرين حول آليات الاستثمار في البورصة ومدى قدرتهم على اتخاذ القرار الاستثماري. مؤكدا على ضرورة تقنين القنوات التي تنتقل من خلالها المعلومات المالية مع ضرورة تشديد الضوابط القانونية حول تسريب المعلومات أو محاولة التأثير على قرارات المستثمرين بشكل غير قانوني.
وحول التوجه لتسويق البورصة المصرية كأداة تمويلية للشركات ذات المراكز المالية الجيدة أشار إلى أن البورصة المصرية ستركز على هذا الاتجاه خلال الفترة المقبلة بشكل أكبر مضيفا أن البورصة تمثل مرآة للاقتصاد الكلي.
وعن ارتباط السوق المالية في مصر بالأسواق العالمية أوضح د. صيام أنه وبرغم الارتباط فعليا بين بورصات العالم إلا أن البورصة المصرية تتميز بخصوصيتها خاصة على مستوى الشركات المصرية التي تحقق مراكز مالية قوية ولديها أنشطة استثمارية قوية في مصر وخارج مصر.

وهذا خلافا لما كان يؤكد عليه دائما السيد/ ماجد شوقى رئيس البورصة المنتهية ولايته , والذى كان يرد دائما عند حدوث أى هبوط فى السوق المصري أن الأرتباط بين البورصات فى العالم أجمع شئ طبيعي وأمر نفسى لا يمكن التدخل فيه , أما الأن فنحن أمام رئيس بورصة جديدة يؤكد على أن البورصة المصرية قادرة عن الأنفصال عن الأسواق العالمية ولو نسبيا فقط.

ثانيا : تصحيح السوق الأمريكي مجرد عملية جنى أرباح طبيعية وأن شاء الله لينا مع حضراتكم نظرف فنية بحته للسوق الأمريكي وعدم ظهور أى اخبار سلبية بل بالعكس خبر هام ينتظره السوق الأمريكي هذا الأسبوع وهو توقيع الرئيس الأمريكي أوباما القانون الجديد يوم الأربعاء القادم , ومما يعطى ثقتا أكبر فى السوق الأمريكي وعودة روح المخاطرة الذكية ألى اسواق المال.

الداو جونز فنيا :
ما تزال منطقة الـ 10000 كمنطقة دعم نفسى هامة للمؤشر أما منطقة الدعم الرئيسية لدينا هى نقطة 9950 الارتداد منها نستهدف منطقة 10250 ثم 10400 ثم 10550 مرة أخرى , كسرها لأسفل نستهدف دعم هام ونقطة أيقاف خسارة للداو جونز للمستثمر متوسط الأجل وهى 8820 وأن شاء الله فى ظل الأخبار السابقة نتوقع أداء جيد للسوق الأمريكي فى منتصف الأسبوع القادم.

ايجي 30 فنيا:
خلال جلسه الخميس الماشى وجدنا حالة من عمليات جنى الأرباح للكيس وصلت بالمؤشر الى منطقة الدعم السابقة 6000 وارتد منها الكيس لإعادة التجربة على منطقة الدعم المكسورة 6050 واخترقها حتى نقطة 6063 ليقابله حركة بيعية مرة اخرى والتى دائما ما نراها نتيجة نهاية الأسبوع وعمليات تقفيل الكريدت من قبل شركات السمسرة . وايضا نتيجة عمليات بيع لأسهم ذات الجلسة.
إيجي 70 :
مازالت الرؤية متفائلة للكيس خصوصا بعد الاداء الراقى والانفصال اغلب اوقات جلسة يوم الخميس عن ايجي 30 وأغلق المؤشر على منطقة مقاومة 581 كاعلى سعر خلال الجلسه كسرها لأعلى نستهدف منطقة 600 أما الدعوم فهى كالتالى 571 ثم 560 كايقاف خسارة للمستثمر متوسط الأجل ثم 550 كنقطة دعم رئيسية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059784448

لذا فأى هبوط خلال الفترات القادمة أرى أنه إن شاء الله سيكون فرصة جيدة لتكوين مراكز مالية جديدة, هذا فى حالة لم تقتنع عزيزى القارئ أن نسبة استحواذ الافراد 60% تقريبا أى أنها النسبة الأكبر من حركة التعاملات , وكانت رغبتنا دائما التى نطالب بها هى أن السوق المصري تابع للسوق الامريكي واسواق اوربا فى اى هبوط رغم ضعف استجابته لأى صعود رغم الأداء المالى الجيد للشركات المصرية . ( ولا تعليق )

أخيرا أعتذر عن الأطالة
فلقد أردت أن أجمع بين يدى حضراتكم رؤية كاملة لمعطيات السوق المصري والأمريكي خلال الأسبوع القادم ليكون قراراتكم كلها مبنية عن وجهة نظر خبرية وفنية وإن شاء الله مازالت النتائج هى الفيصل الأخير لنجاح أى نظرية من عدمها.

وأسئل الله التوفيق لى ولكم,,,,,

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحمد مبروك iron man

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

اللهم انت ربى لا اله إلا انت
خلقتنى وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت
استغفرك اللهم من كل ذنب وخطيئت
وأتــــــــوب إليك


احمد مبروك غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس