عرض مشاركة واحدة
قديم 07-19-2010, 06:51 PM   #1203
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-19-2010 الساعة : 06:51 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

محي الدين: مصر تقدمت 102 مركزًا في مجال تأسيس الشركات على المستوى العالمي
التقى الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار بمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والعاملين بها وذلك ضمن اللقاء السنوي للهيئة العامة للاستثمار، وحضر الاحتفال الأستاذ أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار وعدد من العاملين بالهيئة العامة للاستثمار ووزارة الاستثمار.
حيث قام الدكتور محمود محيي الدين بتكريم ممثلي الوزارات المشاركين في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال والذين يعتبروا شركاء وزارة الاستثمار في عملية تحسين مناخ الاستثمار وهم ممثلي: البنك المركزي المصري ووزارات المالية، والعدل، والتنمية الإدارية، والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والتجارة والصناعة، والقوي العاملة والهجرة، والتنمية المحلية، والشركة المصرية للاستعلام الائتماني، بالإضافة إلي كافة الجهات التابعة لوزارة الاستثمار والممثلة في الهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للرقابة المالية، ومركز المديرين المصري، والهيئات والجهات الأخرى ممن لها تعامل مباشر مع المستثمرين ومنها هيئة الرقابة على الصادرات والواردات ومصلحة الجمارك المصرية، كما قام بتكريم العاملين بالهيئة والمحالين للمعاش وأسر المتوفين. .
وأضاف وزير الاستثمار أن وجود مصر في قائمة الدول العشر الأكثر إصلاحاً أربع مرات خلال السنوات الخمس الأخيرة إنما يرجع إلى الالتزام بمبادئ التقدم والتطوير والتنافسية.
كما أشار الدكتور محمود محيي الدين إلى زيادة عدد الشركات المؤسسة من 6291 شركة عام 2009 إلى 7268 شركة عام 2010 وذلك بزيادة وصلت إلى 16%.
كما أكد سيادته إلي أهمية دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في التنمية وتحقيق معدلات نمو مرتفعة لما لها من دور في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص عمل للخريجين.
كما أشار سيادته إلى اعتزام وزارة الاستثمار عقد اجتماعات دورية مع محافظي الجمهورية لمناقشة المشروعات والموضوعات الخاصة بكل محافظة على حدة حيث بدأت تلك الاجتماعات بمحافظة القليوبية، ومن المزمع عقد اجتماعين آخرين خلال الأسبوع القادم مع محافظي بني سويف والإسكندرية.
على صعيد آخر، أعطى وزير الاستثمار إشارة البدء لوضع خطة متكاملة لتطوير جميع مباني الهيئة العامة للاستثمار بعد شهر رمضان مباشرة، وذلك لتحقيق الراحة للعاملين ورفع مستوى كفاءتهم. كما أعلن الوزير عن تسوية الأوضاع المالية للعاملين المنضمين للهيئة من جهات أخرى، مؤكداً على معيار العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص داخل الهيئة العامة للاستثمار.
وصرح الدكتور محمود محيي الدين أن تعديل قانون الشركات يدرس الآن أمام الجهات التشريعية مؤكداً على أهمية تضمينه لقواعد الخروج من السوق والتي لا تقل أهمية عن الدخول فيه .
كما قام السيد الأستاذ أسامة صالح ـ رئيس الهيئة العامة للاستثمار بالإشارة إلي الإجراءات التي تم اتخاذها لرفع كفاءة الأداء وتطوير الموارد البشرية بالهيئة، منها تدعيم الهيئة بعدد 198 موظفاً جديداً، وترقية 177 موظفاً، وتمويل عدد من درجات الماجيستير والدكتوراه لعدد من العاملين بالهيئة لرفع مستواهم العلمي وبذلك أصبح عدد الحاصلين علي درجات فوق المؤهل العالي 240 موظف، وتنفيذ خطة تدريبية مكثفة لعدد 1157 متدرب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

التعديل الأخير تم بواسطة bassem ezzat ; 07-19-2010 الساعة 06:56 PM .

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس