عرض مشاركة واحدة
قديم 07-19-2010, 07:00 PM   #1205
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-19-2010 الساعة : 07:00 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

مباحثات مصرية إيطالية غدا في مجال النقل والمواصلات

تبدأ غدا الثلاثاء بوزارة النقل المباحثات المصرية الإيطالية برئاسة المهندس علاء فهمى وزير النقل والمواصلات والسيناتور التيرو ماتيولي وزير النقل الإيطالى الذى من المقرر أن يصل فى وقت لاحق مساء اليوم إلى القاهرة فى زيارة لمصر تستغرق يومين على رأس وفد يضم الرئيس التنفيذى لهيئة سكك حديد إيطاليا.
وصرح السيد كلاوديو باتشيفيكو سفير إيطاليا لدى مصر بأن المباحثات بين الجانبين ستتضمن عددا من الموضوعات الثنائية التى تحظى باهتمام كبير من الجانبين ، كما سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائى فى مجال النقل والمواصلات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059787306
وأضاف السفير أن قطاع السكك الحديدية والنقل البحرى يعد من المجالات الهامة بالنسبة لإيطاليا التى تشارك منذ عام 2008 فى تنفيذ برنامج طموح لدعم وتطوير هذا القطاع بدعم من وزارتى الخارجية والنقل الإيطالى.
ويهدف البرنامج إلى إعادة هيكلة الموارد البشرية العاملة والإدارية فى هذا القطاع المصرى حيث يعد البرنامج مبادرة أساسية وحاسمة ليس فقط بالنسبة لحجم عملية الدعم الفنى وتنفيذها أو المساهمة غير العادية فى تطوير السكك الحديدية وإنما أيضا لما لها من آثار قوية للغاية على النظام الإيطالى.
وأوضح السفير الايطالى أنه فى هذا السياق تقوم هيئة السكك الحديدية الإيطالية والمصرية بالتعاون فى مجال جديد يتعلق بالقطارات ذات السرعة العالية وهو القطاع الذى يشهد اهتماما متزايدا من كلا الطرفين.
ونبه باتشيفيكو إلى أن إيطاليا تحظى بشهرة كبيرة فى مجال قطاع النقل البحرى لما تملكه من وسائل مبتكرة ففى 19 مايو الماضى وخلال مؤتمر القمة الثالث المصرى الإيطالى تم الإحتفال بإعادة فتح خط بحرى سريع لنقل البضائع والركاب بين مينائى فينيسيا (البندقية) والأسكندرية.
وأشار إلى أن إنشاء هذا الخط الملاحى الذى يوفر للمستخدم المصرى والإيطالى خدمة متميزة ومنتظمة وثابتة يعد إنجازا حقيقيا لكلا البلدين حيث عمل هذا الخط الملاحى على سريان شريان الحياة لمشروع (الممر الأخضر ) وهو المبادرة التى تهدف إلى جعل منطقة البحر المتوسط طريقا سريعا لنقل الخضروات والفاكهة من مصر إلى إيطاليا والعكس.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس