عرض مشاركة واحدة
قديم 07-21-2010, 01:26 PM   #4497
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-21-2010 الساعة : 01:26 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الركود يضرب سوق العقارات المصرى
الاحباط هو أبلغ وصف لما يدور حاليا في سوق العقارات المصري
الذي يعاني بشدة في الفترة الحالية.. مما جعل أصحاب الابراج المنشرة في كل مكان ويرتجفون من شدة الخوف علي أموالهم لأن ابراجهم خالية من السكان سواء كانت هذه الابراج في الاحياء الشعبية الشهيرة مثل فيصل والهرم أو في الاحياء الشعبية الأكثر تكدساً مثل بولاق الدكرور وامبابة وغيرها!
أما شقق وقصور البهوات فهي شيء مختلف تماما كأن المجتمع في وادي وهم في واد آخر فقد و صل سعر شقة من النوع الفخيم جداً بجوار شيراتون القاهرة إلي 20 مليون جنيه وقصور المعادي القديمة إلي 30 و40 مليون والطريف ان هذه المعروضات فائقة لها زبائن بسهولة أما شقق شارع البوستة ببولاق الدكرور مساحة 100 متر لا تجد زبائن رغم ان سعرها 90 ألف جنيه فقط. عمر عبد الرحمن صاحب شركة عقارات بالسادس من أكتوبر يقول: إن هناك حالة احباط شديدة في سوق العقارات بسبب الركود الخطير الذي يضرب السوق حاليا!
وارجع عبد الرحمن هذا الركود إلي اختفاء زبائن الخليج العرب بسبب الخسائر التي تعرضوا لها بعد انخفاض البورصات العربية وتحقيقها خسائر بالجملة بالإضافة إلي الأزمة المالية العالمية ثم أزمة ديون اليونان وتراجع الكثير من الاقتصاديات الأوروبية!
وانخفاض العائدات المالية من المصريين القادمين من الخليج وكان لهم دور بالغ الأهمية في فترات الثمانينات والتسعينات في رفع اسعار العقارات بمصر.
وأضاف: ان المدن الجديدة راحت عليها تماما ولم تعد مناطق جذب للمستثمرين إلا في استثمارات مساكن الشباب بالسادس من أكتوبر لانخفاض تكاليفها واسعارها.
وقال: بالطبع اسعار الحديد والاسمنت معقولة جداً إلا ان تحويل اراضي المناطق الجديدة وبيعها في مزادات علنية ساهم في ارتفاع تكلفة الوحدات السكنية هذه المناطق لان المزادات اشعلت اسعار الاراضي هناك. وأكد: ان سعر متر الشقق مسحات من 60 متراً إلي 200 متر بسعر يبدأ من 1200 جنيه إلي 1800 جنيه ومتر الارض من 800 جنيه إلي ألف جنيه ويصل إلي الفين للمساحات الصغيرة. وطالب برقابة حكومية علي أسعار الحديد والاسمنت لمنع ارتفاع اسعارهما أو المضاربة عليهما. وأضاف: ان اسعار الشقق بالهرم وفيصل تبدأ من 100 ألف جنيه للشقق المساحات الصغيرة حتي 400 ألف جنيه للمساحات الكبيرة التي تصل إلي 200 متر أما الاراضي تبدأ اسعارها من 2500 جنيه للمتر حتي 10 آلاف جنيه للمتر بالشوارع الرئيسية. وإبراهيم عبد السلام مدير شركة عقارات يقول: إن دلع الاغنياء السبب في ارتفاع اسعار الشقق والاراضي المميزة بالنيل والمهندسين والزمالك ومصر الجديدة مشيراً إلي أن الاراضي الخاصة بالاغنياء لا تزال اسعارها متماسكة لانها محدودة جداً. وقال: تم بيع شقة علي النيل من النوع الفخيم جداً بسعر 20 مليون جنيه ومتر الارض بشارع النيل بسعر 15 ألف دولار بينما تتراوح اسعار الاراضي بالمهندسين والزمالك بين 20 ألف جنيه حتي 40 ألف جنيه للقطع المتميزة وتباع الشقق بمصر الجديدة بين مليون إلي 5 ملايين جنيه للمناطق المتميزة ومتر الاراض بين 10 آلاف إلي 25 ألف جنيه وهو نفس السعر بالنسبة لمدينة نصر ماعدا الحد الادني للسعر قد يبدأ من 4 آلاف جنيه. وقال: احياء الغلابة لا تجد زبائن رغم تراجع الاسعار نسبيا فقد بلغ سعر الشقة بشارع البوستة إلي 90 ألف جنيه ومتر الارض بسعر يبدأ من 600 جنيه إلي 1500 جنيه وهو نفس الحال بالنسبة لامبابة إلا ان شارع الجمعية مختلف تماما وتتراوح اسعار الشقق بين 150 ألف جنيه إلي 200 ألف جنيه. وأحمد جاد المولي رئيس شركة عقارات يقول: ان الركود الموجود حاليا بسوق العقارات غير متوقع علي الاطلاق لان فترة الصيف بالذات ينتظرها معظم تجار ومستثمري العقارات كل عام لقدوم العرب والعاملين بالخارج. وأضاف: ليست ظاهرة بأن عقارات الاغنياء تجد اقبالاً عن عقارات الفقراء لان عقارات الاغنياء محدودة ومتميزة وتقع بالمناطق الراقية فقط. وأضاف: ان اسعار الفيلات والقصور في المعادي القديمة نار وتبدأ الاسعار من 30 حتي 40 مليون جنيه للفيلا أو القصر والشقق من 2 مليون حتي ثلاثة ملايين جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059790006
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059790006
طارق سكر رئيس شركة عقارات يقول: إن التجمع الخامس لم يعد مثار اهتمام المستثمرين وما يدور حوله من بيع أو شراء للمضاربة فقط علي اسعار اراضيه التي تراجعت في الفترة الأخيرة. وقال: إن سعر المتر للمساحات الصغيرة يبدأ من الفين جنيه حتي 2500 جنيه والكبيرة من 1200 جنيه إلي 1500 جنيه. وقال: إن هناك طلباً ملحوظاً علي شراء الاراضي بطريق مصر الإسكندرية ويتراوح سعر الفدان بين 500 ألف حتي مليون جنيه في المناطق التي تقع في نطاق الاسكان. وأضاف: لا أحد يتوقع برواج سوق العقارات حاليا بسبب الازمات المالية العالمية بالإضافة إلي توجه الاستثمار في الذهب والمعادن أو شراء الاراضي وتسقيعها لحين عودة الرواج

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس