عرض مشاركة واحدة
قديم 07-21-2010, 02:36 PM   #1286
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-21-2010 الساعة : 02:36 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

المستشار التجاري الإيطالي : إنجازات إيجابية لزيادة صادرات مصر لأوروبا عن طريق إيطاليا
أكد نيكولو تاسونى المستشار التجارى الإيطالى بالقاهرة على عمق ومتانة العلاقات المصرية الإيطالية على مختلف المستويات سواء السياسية أو التجارية والاقتصادية ، مشيدا بالإنجازات الإيجابية التى تحققت على صعيد زيادة الصادرات المصرية إلى أوروبا عن طريق إيطاليا وكذا فى مجال نقل التكنولوجيا.
جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها اليوم الأربعاء السفارة الإيطالية بالقاهرة بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية ومركز تكنولوجيا البلاستيك حول التكنولوجيا الإيطالية لصناعة البلاستيك وذلك فى إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة التجارة والصناعة والمعهد الإيطالى للتجارة الخارجية.
وقال تاسونى - فى كلمته خلال الندوة - إن إيطاليا أصبحت أكبر شريك تجارى لمصر فى أوروبا حيث وصل حجم التجارة بين البلدين إلى نحو 5 مليارات يورو.
وأشار إلى ضرورة العمل بقوة من أجل تنويع أوجه التجارة بين البلدين لتتجاوز مجرد تجارة السلع والتوسع فى مجالات التجارة الأخرى ، موضحا أن العلاقات التجارية بين البلدين لا تقوم على التنافس بل على التكامل من خلال الاستفادة من الميزات النسبية الموجودة لدى كل طرف ليصبح كلا البلدين أكثر قدرة على المنافسة مع العالم الخارجى.
ولفت إلى أن إيطاليا بما تملكه من قدرات تكنولوجية متقدمة ومصر بما لديها من قدرات بشرية شابة مؤهلة يمكنهما التعاون لتعزيز قدرتهما التنافسية على المسرح العالمى، معربا عن الأمل فى أن يستفيد البلدان من التعاون القائم بينهما فى مجال صناعات البلاستيك بوجه خاص لتعزيز صادراتهما فى السوق العالمى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059790129
وأكد أحمد سامي مقرر لجنة المراكز التكنولوجية بوزارة التجارة والصناعة - فى كلمته - ضرورة العمل على زيادة أعداد الشركات المصرية الإيطالية التى تقوم بالإنتاج من داخل مصر وتصدر منتجاتها للدول الأخرى ، مشيرا إلى أهمية هذه الندوات للاستفادة من التكنولوجيا الإيطالية المتقدمة بشكل عملى فى مجال الصناعة خاصة صناعات البلاستيك.
وفى الوقت نفسه، قال أنطونيو مافودا مدير البعثة التجارية الإيطالية بالقاهرة إنه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة على تدشين مبادرات تستهدف نقل التكنولوجيا المتقدمة من خلال بعثات رجال أعمال مصريين تتوجه إلى ايطاليا وتنظيم معارض وندوات ذات طابع فنى وعقد دورات تدريبية يشارك فيها مهندسون وفنيون مصريون متخصصون فى مجال البلاستيك والمطاط.
وشارك فى الندوة التى نظمتها اليوم الأربعاء السفارة الإيطالية بالقاهرة بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية ومركز تكنولوجيا البلاستيك حول التكنولوجيا الإيطالية لصناعة البلاستيك مهندسون وفنيون من 85 شركة مصرية عاملة فى مجال البلاستيك.
وقام الخبير الإيطالى المهندس جانماركو كورتيفو - خلال الندوة - باستعراض التطور الذى حققته الصناعات الإيطالية فى مجال البلاستيك والمطاط ، كما قدم عدد من مسئولى الشركات الإيطالية العاملة فى مجال البلاستيك عروضا لمنتجات شركاتهم وموقعها على خريطة السوق العالمى وإمكانات التعاون مع الشركات المصرية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس