عرض مشاركة واحدة
قديم 07-21-2010, 03:27 PM   #1293
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-21-2010 الساعة : 03:27 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

1.5 مليار جنيه استثمارات قطاع الاتصالات فى الإسكندرية


افتتح اليوم الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، عدداً من المشروعات الجديدة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، وافتتاح الفرع الجديد لمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - بمحافظة الإسكندرية ليستكمل المعهد منظومته فى الانتشار الجغرافى المتكامل بالمحافظات وهى القاهرة، والإسكندرية، والمنصورة.

وتشير إحصاءات الوزارة إلى أن جملة الاستثمارات التى أنفقت على البنية التحتية فى قطاع الاتصالات بمحافظة الإسكندرية من أكتوبر 1999 وحتى عام 2009 حوالى مليار و54 مليون جنيه.

يأتى افتتاح الفرع الجديد بالإسكندرية فى إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنشر ثقافة تكنولوجيا المعلومات خارج حدود العاصمة، حيث يساهم المعهد بشكل فعال فى تغيير الخريطة التكنولوجية فى محافظات مصر، ذلك ما يدلل عليه حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على نشر مثل هذه الفروع الجديدة لمعهد تكنولوجيا المعلومات خارج العاصمة للعمل على تطوير سوق تكنولوجيا المعلومات فى العديد من محافظات الجمهورية وتخريج شباب مؤهل لسوق العمل لجذب مزيد من الاستثمارات وتطوير صناعة التعهيد وزيادة معيار الجودة فيها.
وتم إنشاء معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) عام 1993، حيث تميز بدور ريادى فى عملية التنمية البشرية وتوفير الكوادر المؤهلة التى يحتاجها سوق العمل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى داخل مصر وخارجها، ويساهم بشكل كبير فى تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية وتطوير صناعة خدمات التصدير فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وخطتها لربط قطاع الاتصالات المصرى بعجلة الإبداع العالمى وريادة الأعمال والتى تعد أحد أهم الأولويات الرئيسية التى تتبنى تنفيذها وزارة الاتصالات فى المرحلة المقبلة.

ومن منطلق التميز فى استخدام آلية الشراكة وخاصة مع شركات القطاعات المحلية والعالمية لتقديم خريج محترف بمواصفات الشركات العالمية قام فرع المعهد بالإسكندرية بتفعيل برنامج المعهد للشراكة المعرفية "KTP" مع الشركات بالإسكندرية مما أدى إلى ارتفاع نسبة توظيف الخريجين بمعدلات متميزة بعد انتهاء برنامجهم التدريبي.

واستطاع المعهد توفير فرص التدريب العملى بالشركات لنسبة 85% من طلبة الدفعة (30) كما زادت نسبة من حصل من خريجى الدفعة على فرص عمل حقيقية قبل التخرج على 60%.

كما يقوم معهد تكنولوجيا المعلومات(ITI) بتنفيذ برنامج EDUEgypt بالتعاون مع وزارة التعليم العالى وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لإعداد المهارات الشابة من الطلبة فى أكثر من (30) كلية فى (10) جامعات مصرية منها جامعة الإسكندرية لتلبية متطلبات صناعة التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، وزيادة صادرات تكنولوجيا المعلومات من مليار دولار فى الوقت الحالى إلى (2) مليار دولار بحلول عام 2013.

وتتضمن الخطة المستقبلية للمعهد مضاعفة عدد المقبولين فى برنامج التدريب الاحترافى بمختلف تخصصاته وذلك بجميع فروع المعهد، حيث يعتبر عنصر التدريب مرحلة أساسية ضمن مراحل دورة حياة صناعة تكنولوجيا المعلومات يحرص المعهد دائما على استكمالها.

كما سيقوم الوزير بتفقد المعرض المقام على هامش اللقاء والذى يحمل عنوان "نحو الإبداع فى تكنولوجيا المعلومات الخضراء" ويهدف إلى استعراض أحدث تطبيقات الشركات فى محافظة الإسكندرية والمؤسسات فى مجال تكنولوجيا المعلومات الخضراء. تجدر الإشارة هنا إلى اشتراك عدد من رواد الأعمال من خريجى معهد تكنولوجيا المعلومات فرع الإسكندرية فى المعرض بهدف إبراز جهود شركاتهم المتميزة فى هذا المجال.


وافتتح طارق كامل مركز خدمة العملاء بسيدى جابر، بعد نمذجته وتطويره، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت حوالى 2.5 مليون جنيه، ويقوم المركز بتقديم العديد من الخدمات المتطورة لجمهور المواطنين مثل استقبال الطلبات والتعاقد على الخطوط الجديدة، وبيع الخواص المضافة، والاتصال المحلى والمباشر والدولى والتلغراف والفاكس، والاستعلام عن فواتير الاتصالات وتحصيلها، وبيع الكروت بأنواعها، وغيرها من الخدمات الحديثة، كما يتواجد بمركز خدمة العملاء بسيدى جابر ممثلى شركة TE DATA لتقديم خدمات ADSL لأبناء المحافظة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059790244

رافق الوزير المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات والمهندس طارق طنطاوى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة.

وتتركز الخطة المستقبلية لمشروعات الاتصالات بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة القادمة على زيادة سعة السنترالات والشبكات الأرضية لتلبية طلبات المواطنين، وإزالة الاختناقات بالإضافة إلى استكمال تنفيذ شبكة CDMA والتى تغطى المحافظة من خلال (47) محطة (BTS)بسعة إجمالية قدرها (574 101) خط، حيث تم توصيل أكثر من (361 59) مشترك حتى الآن، وجارى توصيل الخدمة إلى باقى المشتركين للوصول إلى جميع المناطق النائية والمناطق التى يصعب الوصول إليها عبر الشبكات الأرضية بالمحافظة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس