عرض مشاركة واحدة
قديم 07-21-2010, 03:42 PM   #1296
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-21-2010 الساعة : 03:42 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

مبارك وجول يبحثان عملية السلام فى الشرق الأوسط

عقد الرئيس حسنى مبارك جلسة مباحثات مهمة اليوم، الأربعاء، مع الرئيس التركى، عبد الله جول، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، تناولت تطورات جهود إحياء عملية السلام فى الشرق الأوسط والأوضاع بالمنطقة وعددا من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع الرئيس مبارك نظيره التركى على جهود مصر لدفع عملية السلام والمفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، والجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وتناولت مباحثات القمة بين الرئيسين سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، خاصة ما يتعلق بتوسيع نطاق التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارى، وتشجيع رجال الأعمال فى البلدين على إقامة مشروعات مشتركة فى مختلف المجالات الإنتاجية والخدمية والتعاون فى تسويق المنتجات المشتركة للدول المجاورة، بما يسهم فى زيادة فرص العمل لأبناء البلدين.

وكان الرئيس التركى قد أكد فى تصريحات قبيل مغادرته أنقرة متوجها إلى القاهرة أن مصر وتركيا دولتان كبيرتان وأن العلاقات بينهما تكاملية وليست تنافسية وأن تنميتها يصب فى صالح المنطقة.

كما أكد أن التقدم الكبير الذى وصلت إليه العلاقات المصرية التركية يأتى بفضل الجهود التى بذلها الرئيس مبارك الذى وصفه بأنه مهندس تطوير تلك العلاقات، وقال إن الرئيس مبارك يتمتع بخبرة عالية وتجربة كبيرة وحنكة سياسية واسعة.

وفيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية المشتركة، أشارت تصريحات الرئيس التركى فى أنقرة إلى حدوث نمو وزيادة فى حجم التبادل التجارى والاستثمارات بين البلدين، وأعرب عن أمله فى اتساع المنطقة الاستثمارية التركية التى وضع حجر أساسها خلال زيارته السابقة إلى مصر، والتى تتيح مصانعها فرص عمل لنحو 60 ألف مصرى وتقوم بتصدير منتجاتها إلى مختلف أنحاء العالم.




الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059790256

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس