عرض مشاركة واحدة
قديم 07-22-2010, 01:02 PM   #4548
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-22-2010 الساعة : 01:02 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اليورو يرتفع في انتظار نتائج اختبارات التحمل وشهادة برنانكي
اقترب اليورو من أعلي مستوي في 10 أسابيع مقابل الدولار اليوم مدعوما بنتائج قوية لشركات أمريكية عززت أيضا الاسهم العالمية. وتراجع الدولار بوجه عام حيث هبط امام سلة عملات وتعرض لضغوط بيع مقابل الين مع اقبال المصدرين اليابانيين علي بيع العملة الامريكية.
وتحرك اليورو في نطاقات ضيقة مع ترقب المستثمرين لشهادة بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ) أمام الكونجرس الامريكي في وقت لاحق اليوم وتطلعهم الي عوامل اضافية لتعزيز المسار التصحيحي للعملة الاوروبية الموحدة. وارتفع اليورو 0.1 % الي 1.2895 دولار بعدما ارتفع يوم الثلاثاء الي 1.3029 دولار وهو أعلي مستوي له منذ العاشر من مايو.
وحصل اليورو علي دعم أيضا من
صعود الاسهم الاوروبية بنسبة 1.4 % بعدما سجلت شركة أبل نتائج قوية زادت التفاؤل في أن النصف الثاني من موسم نتائج الشركات الامريكية للربع الثاني سيكون افضل من المتوقع. وساعد ذلك في هبوط الدولار 0.2% أمام سلة عملات الي 82.575 . كما خسر الدولار 0.4% الي 87.14 ين بعدما خفض المصدرون اليابانيون عروضهم عقب هبوط العملة الي أدني مستوي في سبعة شهور بلغ 86.27 ين علي منصة التعاملات الالكترونية (اي.بي.اس) أواخر الاسبوع الماضي. وكان اليورو قد ارتفع مقابل العملة الامريكية في بداية التعاملات الاسيوية امس بعد أن تراجع في الجلسة السابقة عن أعلي مستوي له في 10 أسابيع عندما تخطي حاجز 1.300 دولار بفعل مبيعات لجني الارباح قبل اعلان نتائج اختبارات التحمل للبنوك في منطقة اليورو هذا الاسبوع. وسجل اليورو 1.2893 دولار مرتفعا 0.1% عن مستوياته في اواخر التعاملات في سوق نيويورك الليلة الماضية. وقفزت العملة الاوروبية الموحدة يوم الثلاثاء الي 1.3029 دولار وهو أعلي مستوي لها منذ العاشر من مايو ايار واختبرت الآن حاجز 1.300 دولار لثالث يوم علي التوالي.
وقال متعاملون ان
من المرجح ان يواصل المستثمرون البيع لجني ارباح في الاجل القصير بعد موجة صعود حاد لليورو سجل خلالها مكاسب بلغت أكثر من 8 % منذ ان هوي في اوائل يونيو الي 1.1876 دولار وهو أدني مستوي له في 4 اعوام. وامام العملة اليابانية تراجع الدولار 0.25 % الي 87.25 ين لكنه مازال فوق ادني مستوي له في سبعة اشهر البالغ 86.27 ين الذي سجله الاسبوع الماضي.
وقال متعاملون ان
الدولار يتعرض لضغوط يرجع بعضها الي انحسار التوقعات لزيادة في اسعار الفائدة الامريكية في 2011. وكان اليورو قد تراجع قليلا بعدما سجل أعلي مستوي في شهرين أمام الدولار لكنه ظل مدعوما بسبب تراجع الدولار بعد بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة.
وكان اليورو قد تجاهل أيضا التأثير السلبي المحتمل لانباء مثل خفض مؤسسة موديز لتصنيف ايرلندا الائتماني وانهيار المحادثات بين المجر ومقرضين دوليين في مطلع الاسبوع.
لكن محللين يقولون ان
اليورو قد يتراجع بفعل عمليات بيع بعد اعلان نتائج اختبارات التحمل للبنوك الاوروبية بعدما ارتفع نحو 10% عن أدني مستوي في 4 سنوات.
وظل الين قرب أعلي مستوي في 7 اشهر امام الدولار مما حفز المستثمرين علي ترقب ما يمكن ان تفعله السلطات اليابانية حيال صعود الين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس