عرض مشاركة واحدة
قديم 07-24-2010, 01:09 PM   #1346
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-24-2010 الساعة : 01:09 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب


«ترند نيوز»: اتفاقية «بريتش بتروليوم» للتنقيب عن الغاز تزيد فرص مصر لإمداد أوروبا عبر «نابوكو»

البترول» تؤكد أولوية السوق المحلية
ذكر موقع «ترند نيوز»، أن توقيع شركتى «بريتيش بتروليوم» البريطانية و«أر دبليو ايه» الألمانية لاتفاقيتين مع وزارة البترول المصرية لتنمية منطقة امتياز حقل شمال الإسكندرية وغرب البحر المتوسط بالمياه العميقة من شأنه تعزيز فرص مصر فى تزويد أوروبا بالغاز عبر خط «نابوكو»، فيما أكد مسؤولون بالوزارة أن الكميات المنتجة ستوجه بالكامل للسوق المحلية.
وأشار الموقع، إلى أن الشركتين البريطانية والألمانية شريكين فى خط نابوكو المقرر البدء فى إنشائه فى ٢٠١١، والبدء فى ضخ الغاز فيه بحلول ٢٠١٤ ، لافتا إلى أن هذا العام هو نفس العام الذى سيتم الإنتاج فيه من حقول شمال الإسكندرية وغرب ساحل المتوسط.
ويقضى مشروع «نابوكو» المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، ببناء خط أنابيب غاز لنقل ما يصل إلى ٣١ مليار متر مكعب سنويا بصورة تدريجية من آسيا الوسطى إلى الاتحاد الأوروبى خصوصا، مرورا بتركيا وجنوب شرق أوروبا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059794609
ولفت «ترند نيوز» فى تقرير له مؤخرا، إلى أن مصر تعتبر من الدول المرشحة بقوة لإمداد خط «نابوكو» بالغاز عبر نقل الغاز من الشرق الأوسط الى منطقة بحر قزوين ومنها الى الاتحاد الأوروبى.
وأضاف أنه من المستهدف أن تساهم الشركة الألمانية «ار دبليو ايه» فى توصيل الغاز الذى يتم إنتاجه من حقول الإسكندرية إلى نابوكو، لافتا إلى أنها تتفاوض حاليا مع الدول المحتمل مشاركتها فى الخط، مثل أذربيجان وشمال العراق وتركمنستان.
ويعكس اهتمام الشركة الألمانية بالتنقيب عن الغاز فى مصر أهمية «نابوكو» لها، حسب الموقع، حيث من المتوقع نقل الغاز المصرى عبر نابوكو وربطه بخط الغاز العربى الذى تشارك فيه كل من مصر وسوريا ولبنان والأردن.
وكان وزير البترول المصرى سامح فهمى قد صرح خلال اجتماع للاتحاد الأوروبى والزعماء الإقليميين فى تركيا فى يوليو ٢٠٠٩ من أجل التوقيع على اتفاقيات مشروع «نابوكو» بأن خط أنابيب الغاز العربى من شأنه أن يكون مصدرا محتملا لإمداد «نابوكو» بالغاز.
لكن عبد العليم طه وكيل أول وزارة البترول لشؤون الإنتاج أكد مجددا، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، أن إنتاج منطقة شمال الإسكندرية المقدر بـ٩٠٠ مليون قدم مكعب يوميا من الغاز اعتباراً من عام ٢٠١٤ سيوجه بالكامل للسوق المحلية.




 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس