عرض مشاركة واحدة
قديم 07-27-2010, 01:13 PM   #4631
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-27-2010 الساعة : 01:13 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
شكوى من مساهمى القاهرة للدواجن ضد رئيس الشركه
يعتزم عدد من مساهمى شركة القاهرة للدواجن تقديم شكوى إلى الدكتور زياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الخميس القادم ، يتهمون فيها الشركة بالتلاعب على سعر السهم و إهدار حقوق صغار المساهمين وعلي رأسهم هاني العيسوي الذي يمتلك 2000سهم في الشركه ومحمود مرسي الذي تبلغ حصته حوالي 4000 سهم .
ويتهم المساهمون إدارة الشركة بالتلاعب فى تعاملات مجلس الإدارة ، حيث يقوم المجلس بالشراء بأقل الأسعار و البيع بأعلى الأسعار ، مما دفع سعر السهم للتدنى و بصورة واضحة ، و لا يتناسب هذا السعر – وفقًا لتصريحاتهم – مع شركة كبيرة بحجم القاهرة للدواجن و التى تعد الأولى ماليآ فى مجموع الاربع شركات الخاصة بإنتاج الدواجن فى البورصة وذلك حسب اخر التقيمات .
و يضيف المساهمون ان السهم مضغوط عليه من قبل الـ Maker ، حيث يتم الضغط لتجميع السهم على مستويات طويلة الاجل ، ولابد على المساهمين أن يكون لهم وقفة ضد تلاعبات هذا الميكر ، وذلك بوضع عروض كل جلسة بتنسيق احترافى ، لوقف حركة السهم وشراء مجلس الادارة من الافراد على الاسعار المتدنية . وحذر المساهمون إدارة الشركة ، مهددينها باللجوء للقضاء إن لم يعد السهم إلى معدلاته الطبيعية .
و من ناحيته أكد محمد جوهر
مدير عام الاستثمار ونظم المعلومات بالشركة
أن الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور زياد بهاء الدين ليست فى انتظار تقدم مجموعة من المساهمين بشكوى ضد الشركة ، و أن الهيئة بدورها إن ترائى لها وجود تلاعبات فى أى سهم متداول سوف تقوم بإيقاف السهم ، و تحذير الشركة و معاقبتها ، كما حدث مع العديد من الشركات من قبل ، و أن عدم تقدم الهيئة بأى اخطار تحذير للقاهرة للدواجن يثبت عدم وجود أية تلاعبات على السهم من ناحية مجلس الإدارة ، و هذا أبلغ دليل ورد على ادعاءات المساهمين .
و يضيف جوهر أن
مسئولية تدنى سعر السهم ليس للشركة أى علاقة بها ، لأن السوق محكوم بنظرية العرض و الطلب ، مشيرًا إلى أن كافة الامور المتعلقة بالشركة يتم الإفصاح عنها أول بأول ، و أن كافة تعاملات مجلس الإدارة على السهم قانونية .
وكانت نتائج أعمال الشركة قد كشفت عن تحقيق صافي أرباح مجمعة قدرها 49.382 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالى 2010 مقارنة بصافى ربح قدره 31.252 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2009 بزيادة قدرها 58% .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية



التعديل الأخير تم بواسطة madona ; 07-27-2010 الساعة 01:20 PM .

madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس