عرض مشاركة واحدة
قديم 07-28-2010, 11:30 PM   #4688
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-28-2010 الساعة : 11:30 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



الشرنوبي: كابو تتطلع لمضاعفة مبيعاتها بحلول 2013 وتواصل إعادة الهيكلة



قال عمرو الشرنوبي، رئيس شركة النصر للملابس والمنسوجات - كابو - (kabo)، التي تعد من أولى الشركات التي تمت خصخصتها في مصر، أن الشركة تسعى لمضاعفة حجم مبيعاتها بحلول عام 2013 وذلك من خلال عملية إعادة الهيكلة التي تقوم بها بالإضافة إلى تعزيز الطاقة الإنتاجية.جدير بالذكر أن الشركة تقوم بعملية إعادة تنظيم لنشاطها وذلك منذ أن تم خصخصتها وإدراجها في سوق الأسهم عام 1997، ثم تلي ذلك قيامها بتخفيض عدد العمال وتنشيط عملياتها منذ تولي عمرو الشرنوبي رئاسة الشركة في سبتمبر.
من جانيه قال الشرنوبى لرويترز أن الشركة ستركز خلال الفترة المقبلة على زيادة المبيعات وتحسين الكفاءة والتحكم في الإنفاق.
وأشار الشرنوبي إلى أن الشركة حققت إيرادات قدرها 135 مليون جنيه في العام المالي 2008-2009 مضيفا أن الشركة تسعى للتركيز على إنتاج الملابس الرجالي.
وأضاف أنه من المتوقع أن تحقق الشركة قفزة في المبيعات بنهاية العام الحالي بنسبة 15 بالمائة ارتفاعا من العام الماضي، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بالإعلان عن نتائج أعمالها للعام المالي 2009/2010 المنتهي في 30 يونيو خلال شهر أغسطس المقبل.
وأضاف الشرنوبى ان شركة أموال العربية، ذراع الاستثمار في قطاع النسيج المملوكة لشركة العربية لحليج الأقطان تتحكم في نسبة قدرها 49 بالمائة من شركة كابو. يذكر أن الشركة قد قامت بخفض أعداد العمالة إلى 4600 عامل بدلا من 5100 في سبتمبر 2009.
وقال الشرنوبي إن أجور الموظفين تمثل ما يقرب من 50 بالمائة من نفقات الشركة، مشيرا إلى أن الشركة تتحكم في الأجور التي تشكل أحد عناصر التكاليف الرئيسية .
ومن الجدير بالذكر أيضا ان كابو كانت قد سجلت خسائر قدرها 6.9 ملايين جنيه في التسعة أشهر المنتهية في مارس الماضي.
من ناحية أخرى قال الشرنوبي أنه يقوم بعملية إعادة هيكلة لعمليات الشركة منذ أن تولى منصبه وأشار إلى انه تم تعيين جون دبرينديرجاست رئيسا تنفيذيا للشركة في يونيو.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059801385
وأشار إلى أن الشركة تسعى إلى تحسين قدرات المستويات الإدارية العليا والوسطى وذلك من أجل تحقيق ما تتطلع الشركة إلى إنجازه.
وتقوم الشركة، التي تتخذ من مدينة الإسكندرية مقرا لها، بتصدير 28 بالمائة من منتجاتها، تتوزع ما بين 20 بالمائة إلى الدول الأجنبية وتحديدا المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وذلك تحت علامات تجارية خاصة
أما النسبة المتبقية، 8 بالمائة، من الصادرات فيتم توزيعها إلى الدول العربية تحت العلامة التجارية للشركة "جيل". وأضاف أن الشركة تمتلك سلسلة من منافذ البيع بالتجزئة داخل مصر والتي تحمل اسم "جيل".
يذكر أن الشركة تعمل بنصف طاقتها الإنتاجية في مجالي النسيج والصباغة، إلا أنها تتطلع إلى زيادة الإنتاج إلى 70 % بحلول الربع الثالث من 2010. كما تسعى إلى رفع طاقتها الإنتاجية من الملابس بنسبة 50 % خلال نفس الفترة.
وأكد الشرنوبي أن الشركة تسعى للتوسع في تشكيلة منتجاتها من الملابس الجاهزة وذلك من أجل الاستخدام الأمثل لقدراتها الإنتاجية المهدرة، وبعد ذلك سندرس إمكانية استغلال هذه الطاقة الإنتاجية لصالح شركات أخرى في السوق إذا أمكن هذا.
يذكر أيضا أن شركة كابو تمتلك شركة ويف، وهي إحدى شركات بيع الملابس بالتجزئة، كما تمتلك حصة نسبتها 44 بالمائة من شركة الإسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس).

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس