عرض مشاركة واحدة
قديم 07-28-2010, 11:50 PM   #4689
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-28-2010 الساعة : 11:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


الإقتصاد المصرى يحتل المرتبة 42 على مستوى العالم


ذكر أحدث تقرير للبنك الدولى /يوليو 2010/ أن الإقتصاد المصرى يأتى فى المركز 42 من إجمالى 192 دولة على مستوى العالم ، وذلك من حيث حجم الناتج المحلى الإجمالى المحقق فى عام 2009 والذى بلغ 3ر188 مليار دولار محققا المركز الثالث على مستوى العالم العربى بعد المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث بإسم مجلس الوزراء بأن إجتماع مجلس الوزراء إستعرض اليوم تقريرا من الدكتور محمود محى الدين وزير الإستثمار تضمن أحدث التقارير الدولية التى صدرت حول أداء الإقتصاد المصرى وتضمنت الآتى :
جاءت مصر فى المركز 70 (من إجمالى 133 دولة) فى تقرير التنافسية الدولى لعام 2009/ 2010 لتتقدم بذلك مصر 11 مركزا مقارنة بالعام السابق وذلك نتيجة التحسن الملحوظ فى البنية الأساسية والتطورات الإيجابية فى كفاءة سوق العمل ودرجة تعقد سوق المال ، وتمثلت نقاط القوة للاقتصاد المصرى فى حجم السوق المحلى مما يمكنها من إستغلال إقتصاديات الحجم وجودة شبكات النقل.
ووفقا لتقرير الإستثمار العالمى لعام 2010 الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية جاءت مصر فى المراكز التالية :
- المركز الأول على مستوى شمال أفريقيا إذ إستحوذت على 7ر36% من إجمالى الإستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى المنطقة ، بينما جاءت مصر فى المركز الثانى على مستوى شمال أفريقيا من حيث التدفقات الخارجة من المنطقة وذلك بعد ليبيا.
- المركز الثانى على مستوى القارة الأفريقية من حيث تدفقات الإستثمار الأجنبى المباشر الواردة (5ر11% من الإستثمار الأجنبى المباشرة المتدفق إلى أفريقيا) وذلك بعد أنجولا التى شهدت زيادة كبيرة نتيجة للاستثمارات فى قطاعات النفط والصناعات الإستخراجية ، وقد تقدمت مصر بذلك على نيجيريا وجنوب أفريقيا والسودان والمغرب وتونس وليبيا والجزائر بالإضافة إلى العديد من الدول الأفريقية الأخرى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059801398
- المركز الثالث على مستوى القارة الأفريقية من حيث التدفقات الخارجة من حيث الإستثمار الأجنبى المباشر وذلك بعد جنوب أفريقيا وليبيا.
- المركز الثالث على المستوى العربى من حيث تدفقات الإستثمار الأجنبى المباشر فى 2010 "إسوة بالعام الماضى " ، وذلك بعد المملكة العربية السعودية وقطر لتتقدم مصر على لبنان والإمارات العربية المتحدة والسودان والجزائر ، إذ إستحوذت على 5ر8% من إجمالى الإستثمارات الأجنبية والمباشرة الواردة إلى المنطقة العربية .
أصدرت مؤسسة معلومات الإستثمارات الأجنبية المباشرة التابعة لمؤسسة الفاينانشيال تايمز تقريرا عن تصنيف الدول الأفريقية من حيث جاذبية مناخ الإستثمار بها ، حيث جاءت مصر فى المركز الأول على مستوى شمال أفريقيا والمركز الثانى على مستوى القارة الأفريقية بعد جنوب أفريقيا .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس