عرض مشاركة واحدة
قديم 07-29-2010, 12:16 AM   #2
مستشارة إقتصادية في مجال الإستثمارات المالية ومحللة فنية وخبيرة بأسواق المال
كاتب الموضوع : د. جيهان جمال المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-29-2010 الساعة : 12:16 AM
افتراضي رد: مشاكل البورصجية على مائدة رئيس البورصة الجديد

هل آن الأوان لفتح هذا الملف الهام

الجزء الأول
المطالبة بإنشاء صندوق
تعويضات المستثمرين
المتضررين في البورصة

هل آن الأوان لفتح هذا الملف .. ملف تعويضات المستثمرين المتضررين من كثرة خسائرهم المتلاحقة نتيجة التلاعب بأموالهم في البورصة المصرية تحت أعين جميع الهيئات الرقابية وإدارات الإفصاح والشفافية وإدارات المتابعة بالبورصة؟
هل آن الأوان لمحاسبة المسئولين عن حدوث هذه الخسائر وتواطئهم مع المسئولين الآخرين لتمرير كافة عمليات الغش والتدليس والتلاعب؟
هل آن الأوان لمحاسبة المخطئ عن خطأه في حق المستثمر وعقابه العقاب الذي يستحقه ومطالبته بالتعويض عما سببه من خسائر للمستثمر؟
هل أن الأوان للمسئولين عن البورصة أن يسددوا للمستثمر تعويضاً عن خسارته التي لحقت به بسبب التلاعب الذي أثبتته الإدارات والأجهزة بالبورصة، وذلك من حصيلة ما يحصلون عليه كتعويض من صاحب الشركة المقيدة بالبورصة عن أخطائه في حق المستثمر، ولكن يذهب لهم هذا التعويض وليس لمن تضرر من هذا الخطأ؟
هل آن الأوان لإعادة الحق لأصحابه الحقيقيين تعويضاً عما أصابهم من خسائر؟
هل أن الأوان .. أم مازلنا في انتظار قصص أخرى ومآسي أخرى، أم ما زلنا في انتظار حدوث أعمال شغب أو عنف من أفراد كل همهم في الحياة كان الدخول إلى عالم البورصة وكما قيل لهم عالم الثراء ليحصلوا على موردا للرزق بالحلال.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059801411
هل أن الأوان لهم أم مازلنا في انتظار فصول دامية أخرى؟
ولنبدأ من البداية....
دخل المستثمر عالم البورصة أملا في تحقيق الثروة أو على الأقل تحقيق مكاسب أعلى من تلك التي يحصل عليها لو أودع أمواله بالبنوك..
باع ما لديه من عقارات أو أصول لا يستغلها، وضع تحويشة العمر، وضع معاش أولاده، اقترض من الأهل أو الزملاء ، كون ثروته المتواضعة التي أفنى فيها الكثير من عمره.. وتوكل على الله..
ماذا حدث ..
يبدو أن المستثمر أجرم جرماً كبيراً تسبب عنه خسارة أمواله ولنرى كيف أجرم ... هل أجرم المستثمر لأنه وثق في مؤسسات الدولة المالية التي وعدته بكل الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية بان الدخول في البورصة هو الطريق إلى المستقبل والثروات؟
هل أجرم المستثمر حين صدق ان هناك حماية من الدولة لأمواله؟.
هل أجرم المستثمر حين توجه للبورصة " خطوة بخطوة " كما قيل له واتكود وأودع أمواله لديهم؟
هل أجرم حين وكل شركة السمسرة وأودع لديها مستقبله وأمواله وقوت عياله؟
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059801411
في بورصتنا المصرية ..
نعم لقد أجرم المستثمر .. ودفع الثمن .. هناك من المستثمرين من دفع حياته ثمنا لخسارته .. ومن دفع حياة أولاده أيضاً .. وهناك من خسر أمواله وأصبح مديناً لأن الكرديت الذي اقترضه من شركة السمسرة المفترض فيها مساعدته وليست الاشتراك في قتله، باعت محفظته وأصبح مدين وأقامت عليه الحد وحصلت على أحكام بالسجن عليه وأصبح مشردا مطاردا بسبب حلم البورصة.
أجرم المستثمر عندما ساهم في شركة وتم التلاعب على أسهمه من أصحاب الشركة أو أعضاء مجالس إداراتها أو أصحاب شركة السمسرة وذلك تحت عين وسمع الهيئات الرقابية..
أجرم المستثمر عندما صرخ وتظاهر واشتكى صارخاً " أنا فلوسي ضاعت واتسرقت " ؟
أجرم المستثمر عندما جرى على هيئات الرقابة لإيقاف التلاعب وحمايته وجرى على النائب العام وجرى كالسياسيين متظاهراً " إلحقونا إحنا بنتسرق " ؟
أجرم المستثمر عندما اشتكى واكتشف التلاعب وتدخلت البورصة بعد طول عناء وعاقبت الشركات المتلاعبة؟
فاصل هنا ... ونلقي نظرة على ما يحدث..
وفقاً للقانون يتم عقاب الشركات المتلاعبة بحبس المتلاعبين أو توقيع الغرامات المالية الكبيرة أو إغلاق شركاتهم أو التصالح معهم بعد تغريمهم مثلي القيمة المحكوم بها كغرامة..
إلى هنا والوضع رائع .. ولنرى مشاهد الروعة
الشركات المتلاعبة تخطئ في حق المستثمر وتسرقه بالتلاعب في رزقه وتسبب خسارته.. يشتكي المستثمر للهيئة المسئولة .. الهيئة تتدخل .. تكتشف الجريمة .. تحكم بالعقاب المادي على المتلاعبين .. غرامات مالية ضخمة وصلت في بعض القضايا إلى عشرات الملايين من كل متلاعب .. ثم ؟؟؟؟
هنا أروع مشاهد هذا الملف ...
تذهب هذه الأموال إلى إدارة البورصة ، إلى موارد صندوق حماية المستثمر ، إلى أي إدارة كانت تابعة للبورصة، لماذا؟ لتنمية موارد البورصة ...!!!!!!
أين المستثمر ؟ أين أمواله ؟ أين التعويض ؟ ضاع المستثمر..
واقروا الفاتحة...




الجزء الثاني
المطالبة بإنشاء صندوق
تعويضات المستثمرين
المتضررين في البورصة

من هو صاحب الحق في المطالبة بالتعويض:
■ كل من خسر في البورصة نتيجة عمليات تلاعب أو غش أو تدليس أو تزوير أو ....الخ سواء كان المتلاعب شركة سمسرة أو شركة مقيدة بالبورصة، وتم إدانته واثبات التلاعب عليه من قبل الجهات الرقابية.
■ كل من خسر في البورصة نتيجة إصدار قرارات تخص سهمه ادت الى تكبده خسائر مالية نتيجة لهذه القرارات ولم يتم حمايته من الجهات المسئولة عن حماية المستثمر.
■ كل من خسر في البورصة نتيجة إيقاف التداول على سهمه أو شطب سهمه ولم يتم اتخاذ اللازم من قرارات لحمايته.
■ كل من خسر في البورصة نتيجة عدم الشفافية أو الافصاح أو وصول المعلومات وتسريبها لأصحاب المصالح أيا كانوا .. واستخدامها ضد المستثمر.
أي..
المطالبة بالحق الضائع من المذنب طالما كان السبب بعيداً عن قرار المستثمر في البيع أو الشراء

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

د. جيهان جمال غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس