عرض مشاركة واحدة
قديم 07-29-2010, 11:58 AM   #4701
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-29-2010 الساعة : 11:58 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"المالية والصناعية" تُوقع عقدين لتصدير 200 ألف طن أسمدة فوسفاتية إلى نيجيريا والبرازيل
المالية تحصل على كافة تراخيص مصنع العين السخنة بتكلفة استثمارية 500 مليون جنيه
كشف عصمت الصياد،
نائب رئيس مجلس إدارة شركة المالية والصناعية المصرية،
عن توقيع عقدين للتصدير مع نيجيريا والبرازيل لتوريد حوالى 200 ألف طن من الأسمدة الفوسفاتية نتيجة لتحسن المناخ الاقتصادى العالمي نسبياً ومعاودة الشركة لصادراتها للأسواق العالمية .
وقال الصياد فى تصريحات خاصة أن الشركة تستهدف فى الفترة المقبلة اختراق أسواق أمريكا اللاتينية لأنها أصبحت أكبر مزرعة حبوب فى العالم لافتاً إلى أن الشركة تجري دراسات بالتعاون مع وفد أجنبي يزور مصر فى 31 يوليو الجاري بهدف تجربة إنتاج السماد المركب لأول مرة فى مصر.
وأضاف الصياد إن الشركة حصلت على كافة التراخيص الخاصة بإنشاء المصنع الجديد فى العين السخنة سواء البيئية أو تراخيص وزارة الصناعة، وجارى التعاقد حاليا على خطوط الإنتاج والآلآت والمعدات. وتوقع بدء الإنتاج الفعلى للمصنع خلال الربع الاول من 2012بطاقة إنتاجية 700 ألف طن بتكلفة استثمارية لن تقل عن 500 مليون جنيه, لترتفع طاقة الشركة المجمعة إلى 1.9 مليون طن سنوياً من سماد الفوسفات، موضحاً أن الشركة أنهت مؤخراً تعاقدها مع إحدى شركات التأجير التمويلى من أجل تمويل التوسعات وتوفير خطوط إنتاج المصنع الجديد المقدر تكلفتها بحوالى 200 مليون جنيه على أن يتم سداد الإيجار المقدر بحوالى 40 مليون جنيه سنويًا اعتبارا من 2012 لمدة 5 سنوات على أن تؤول ملكية تلك الخطوط الإنتاجية فى نهايتها للشركة، علما بأن الطاقة الإنتاجية الحالية للمالية والصناعية 900ألف طن و 300 ألف طن لمصنع شركة السويس التابعة لها .
أوضح الصياد أن شركة المالية والصناعية تعتزم اختراق عدد من الأسواق الأفريقية فى مقدمتها السودان عبر المنافسة على توريد الأسمدة للمشروعات الزراعية التى تنفذها مجموعة من الكيانات المصرية ومن بينها مشروعات شركة القلعة وللاستشارات المالية وبلتون للاستثمار المباشر علاوة على بحث سبل التعاون مع وزارة الزراعة فى استصلاح الأراضى الواقعة بدول حوض النيل .
وقال إن الشركة تبحث حاليا فرص تعاون جديدة مع الشركات الكبرى التى تنفذ مشروعات زراعية على مساحات شاسعة بالقارة الأفريقية فى إطار خطتها لغزو أسواق أفريقية جديدة والتطلع للتحالف الاستراتيجى مع كبرى مشروعات استصلاح الأراضى والزراعة فى المنطقة العربية والأفريقية موضحا ان الشركة تفكر جديا الدخول فى تحالفات مع شركات عملاقة فى مجال الإنتاج الزراعى لتزويدهم بالاسمدة بأنواعها المختلفة دون الدخول فى استثمار مباشر كشريك وجارى دراسة السودان ومصر.
وتوقع نائب رئيس مجلس إدارة شركة المالية والصناعية المصرية
زيادة مبيعات الشركة المجمعة عام 2010 مقارنة بعام 2009 نتيجة لتحسن المناخ الاقتصادى العالمي نسبيا و معاودة الشركة لصادراتها للأسواق العالمية التي بدأت قوى الطلب بها في النشاط والتزايد وضبط متوسط سعر الطن من مخزون الكبريت بشراء كميات جديدة. مشيرا الى تحسن الموقف المالي للشركة خاصة مع زيادة رأسمال شركة السويس لتصنيع الأسمدة المملوكة لها بنسبة 99.8% من 80إلى 300 مليون جنيه وتوزيع عبء القرض متوسط الأجل والبالغ قيمتة 420 مليون جنيه على الشركة الام وشركة السويس من اجل تسوية التسهيلات المقدمة من البنوك والتخلص من السحب على المكشوف .
تعد الشركة المالية هى أكبر منتج للسماد الفوسفاتى فى مصر فهى تقوم بإنتاج وبيع ثلاث أنواع رئيسية من الأسمدة الفوسفاتية بالإضافة إلى أن الشركة المالية والصناعية واحدة من أهم منتجى حامض الكبريتيك التجارى فى السوق المحلى حيث أنها تستحوذ على70 % من إجمالى الإنتاج المحلى لحامض الكبريتيك

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس