عرض مشاركة واحدة
قديم 07-30-2010, 07:31 PM   #1570
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-30-2010 الساعة : 07:31 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

صندوق النقد يقترح اجراءات جديدة لدعم النمو في الولايات المتحدة



قال مجلس ادارة صندوق النقد الدولي في وثيقة رسمية نشرت الجمعة في واشنطن ان اجراءات جديدة لدعم النمو "ضرورية" في الولايات المتحدة.
وقالت الوثيقة انه "في مواجهة انتعاش ما زال يعتمد على دعم السلطات وتزايد المخاطر والتحديات الكبيرة المتعلقة بوضع الموازنة على الامد الطويل والنظام المالي، من الضروري اتخاذ اجراءات اضافية وحاسمة".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059804291
وتابع الصندوق ان هذه الاجراءات ضرورية "لاتاحة التوصل الى نمو مستقر في الامد المتوسط والحد من خطر انتقال العدوى الى الخارج".
وتعكس وجهة النظر هذه الراي الذي عبر عنه الاداريون في صندوق النقد الدولي في اجتماع سمح باعتماد المشاورات التي جرت بين المؤسسة المالية المتعددة الاطراف والولايات المتحدة في اطار تقييم اقتصاد هذا البلد.
ونشر صندوق النقد الدولي الجمعة التقرير الذي وضعته اجهزته في هذه المناسبة والذي جاء اقل تفاؤلا من الاستنتاجات "الاولية" التي نشرت في الثامن من تموز/يوليو.
وفي تلك الفترة، اعتبرت اجهزة صندوق النقد الدولي ان رد الولايات المتحدة على الازمة كان "قويا وفعالا" وان التحسن الاقتصادي بدأ "يتجذر اكثر فاكثر".
ولم يعد مجلس ادارة الصندوق يصنف رد السلطات سوى بانه "مكثف"، ويلفت بكل بساطة الى ان الاقتصاد الاميركي "في صدد النهوض".
الا ان الصندوق عدل توقعاته في مجال النمو والتي تقدر ب3,3% في 2010 و2,9% في 2011.
ويوافق الصندوق في المقابل على التقرير الاصلي الذي كان يرى ان الولايات المتحدة متفائلة للغاية حيال قدرتها على استقرار ديونها العامة من الان وحتى 2015 ويعتبر ان البلد سيجري "تصحيحا في الموازنة" يفوق توقعاته الامر الذي سيفرض التحرك "على مستوى نفقات الدولة وعائداتها".
لكن الاداريين اعتبروا هذه المرة ان الولايات المتحدة يمكن ان تبدو اكثر طموحا في مشاريعها الرامية الى الحد من العجز على المدى القصير "اذا ما تجسدت المخاطر التي تلقي بثقلها على النمو" وشرط ان "تواكبها اجراءات تعزز صدقية (التزاماتها) على المدى المتوسط".
ويتبنى الاداريون بذلك موقفا اكثر تباينا من الموقف الذي اعلنه الاسبوع الماضي رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه الذي يرى ان الوقت لم يعد مؤاتيا لخطط النهوض لتحفيز الاقتصاد العالمي، وانما للتشدد في تنقية المالية العامة ضحية تدهور غير مسبوق

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس