عرض مشاركة واحدة
قديم 07-30-2010, 10:46 PM   #4722
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-30-2010 الساعة : 10:46 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

هيئة الاستثمار:مصر تسعى لتحتل مكانة بين أفضل 10 دول جاذبة للاستثمار
أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار الدكتور أسامة صالح
أن مصر تسعى لتحتل مكانة بين أفضل 10 دول جاذبة للاستثمار من خلال دعم المستثمرين وتهيئة المناخ الاستثمارى وجذب الاستثمارات الأجنبية والوطنية، مشيرا إلى أن مصر تحتل حاليا المرتبة الـ26 بعد حزم الإصلاحات الاقتصادية التى تم إدخالها فيما كانت تحتل المرتبة الـ124 منذ ست سنوات. وتحدث صالح - أمام الجلسة الثانية للمؤتمر الأول للشباب من أبناء المصريين فى الخارج المنعقد حاليا بالأسكندرية - عن حزم الإصلاحات التى حققتها مصر من أجل تهيئة الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبى، مؤكدا أن إنشاء وتأسيس الشركات فى مصر لا تستغرق إجراءاته أكثر من 72 ساعة، فضلا عن تأسيس الشركات عبر الإنترنت بعد أن كانت تحتاج إلى 42 جهة لإنشاء الشركات. وقال إن 90% من الشركات التى يتم إنشاؤها في مصر هى شركات صغيرة أو متوسطة، ولذلك اتخذت الهيئة مجموعة من الإجراءات لإنشاء صندوق استثمارى للشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل دعم المناخ الاستثمارى فى مصر.
وأشار إلى أن الهيئة العامة للاستثمار تعد دراسة سنويا لإقامة مشروعات استثمارية بما يدعم من فرص الاستثمار المصرى فى تلك الدول، مبينا اهتمام الهيئة بتدريب الدول العربية والإفريقية على إقامة المشروعات الاستثمارية وخدمات الاستثمار. ومن جانبها ،
أكدت الدكتورة هدى بركة نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أن الوزارة تستهدف رفع نسب صادرات المناطق التكنولوجية لنحو 1.3 مليار دولار بحلول نهاية عام 2011، فضلا عن إتاحة 40 ألف فرصة عمل مباشرة و100 ألف غير مباشرة فى قطاع الاتصالات. وأشارت بركة إلى الزيادة المستمرة فى مستخدمى الإنترنت لتمثل 20 % من سكان مصر مقابل انخفاض عدد خطوط التليفونات الأرضية ليبلغ 8ر9 مليون خط بكثافة 12 % من السكان، والذى لاحقها زيادة فى استخدام شبكات المحمول ليملك نحو 60 مليون مواطن خطوط محمول. وأكدت أن الوزارة تهدف إلى إنشاء مناطق تكنولوجية على خلفيات الجامعات المتميزة تكنولوجيا بالاعتماد على الموارد البشرية المتاحة فى مصر، مشيرة إلى أن الكثير من الشركات العالمية والمصرية تقوم بتدريب نحو 20 ألفا سنويا على المهارات اللغوية والمهارات الأساسية وأسس تكنولوجيا المعلومات. وقالت إنه يتم تدريب نحو 10 آلاف طالب على مستوى الجمهورية من طلاب 38 كلية بجامعات مصرية، لافتا إلى أن هذا البرنامج يقدم خدمات الدعم الفنى والتقنى عبر التليفون لمختلف دول العالم. ونوهت بأن مصر تتميز بخدمات الدعم التقنى بسبب ثقافة التعدد اللغوى التى يتميز بها الشعب المصرى، لافتا إلى أن مصر تحتل المركز السادس عالميا فى خدمات الدعم التقنى عبر الهاتف.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس