عرض مشاركة واحدة
قديم 08-01-2010, 05:28 PM   #1606
 
الصورة الرمزية كرم فوزي
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-01-2010 الساعة : 05:28 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

قالت المجموعة المالية هيرمس القابضة إن مؤشر "egx30 " في تسجيل ارتفاعات متتالية خلال الخمس جلسات الأخيرة وخاصة بعد نجاحه في اختراق مستوى المقاومة الرئيسي على المدى القصير 6110 نقطة، وذلك بعد بقائه في نطاق عرضي ضيق لمدة ما يقرب من ثلاثة أسابيع.

ومن جانبه توقع محمد الأعصر كبير المحللين الفنيين بالمجموعة أن يظل السوق مستمر في اتجاهه الصعودي على المدى القصير نحو منطقة 6550-6650 نقطة والتي تمثل المستوى القادم لجني الأرباح.
وأشار الأعصر إلى أن التحرك الصعودي الحالي للمؤشر يمثل عملية الارتداد المعتادة بعد اختراق خط الاتجاه الصعودي لأسفل في أواخر مايو 2010 هذا ويعتبر فشل المؤشر في تحقق مستويات أعلى من 6750 بنهاية الربع الحالي، مصحوبا بأحجام تداول منخفضة إشارة إلى البدء في عمليات البيع مع نزول المؤشر من هذه المنطقة والذي قد يؤدي إلى المزيد من النزول التصحيحي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059807458
ولفت الأعصر إلى أنه بعد نجاح أوراسكوم تيليكوم القابضة في اختراق مستوى المقاومة الفرعي 5.10، أصبح من الواضح أن عمليات التجميع والتحرك العرضي في نطاق ضيق المصحوبة بأحجام تداول منخفضة والتي استمرت لفترة ثلاثة أسابيع متتالية ما هي إلا مرحلة مؤقتة وأن الأيام القليلة القادمة ستشهد ارتفاعات سعرية جديدة للسهم. ونصح المستثمرين الذي يحتفظون بالسهم في محافظهم بالإبقاء عليه، مع الاستفادة من الهدف القادم لجني الأرباح عند منطقة 5.50-5.60.

وأوضح الأعصر بأن القوى الشرائية تمكنت مؤخرا من السيطرة على القابضة المصرية الكويتية، وقد جاء هذا بعد أن شهد السهم عمليات تجميع لفترة من الوقت نجح بعدها في اختراق خط الاتجاه النزولي الفرعي. وبناء على نصح الأعصر المستثمرين على المدى القصير بشراء السهم على المستويات الحالية ونزولا حتى 1.43 ليكون الهدف القادم منطقة 1.60-1.63.

وقال كبير المحللين الفنين بالمجموعة المالية هيرمس إن سهم حديد عز نجح في تجاوز مستوى المقاومة 17.50 مصحوبا بأحجام تداول متوسطة فيما يعتبر ظهورا للقوى الشرائية في السهم والانتهاء من تكوين قاعدة قوية بعد عمليات تجميع استمرت لأسابيع متتالية. أما على المدى القصير جدا، أوضح الأعصر أن السهم قد يشهد مقاومة قوية بالقرب من مستوى 19.30، لكن وعلى الرغم من ذلك نصح الأعصر المستثمرين على المدى المتوسط بالاحتفاظ بالسهم خلال فترة الانخفاض الطفيف المتوقع من هذا المستوى ليكون هدفهم القادم لجني الأرباح منطقة 20.30-20.50.

وأشار الأعصر إلى أن سهم المصرية للمنتجعات السياحية تمكن من اختراق مستوى المقاومة الفرعي 1.94 خلال الثلاث جلسات الأخيرة مصحوبا بأحجام تداول مرتفعة نسبيا، لذا ننصح المستثمرين بشراء السهم على المستويات الحالية أو عند أي نزول إلى المستويات السعرية المسجلة الأسبوع الماضي مستهدفين منطقة 2.20-2.25 على المدى القصير.

وفي قطاع الإسكان لفت الأعصر انتباه المستثمرين إلى سهم القاهرة للإسكان والتعمير وننصح بشراء السهم عند أي نزول بالقرب من منطقة 5.60-5.50 مع الاحتفاظ به للاستفادة من الأهداف القادمة على المدى القصير وهي 6.25 و7.00 على التوالي ويأتي هذا في ضوء الحركة العرضية الحالية للسهم من حيث كونها مؤقتة قبل أن يستأنف السهم اتجاهه الصعودي الذي بدأه منذ أسابيع.

أما في قطاع البتروكيماويات لفت الأعصر إلى أن سهم سيدي كرير للبتروكيماويات يتحرك في اتجاه عرضي واضح متخذا شكل القناة السعرية الأفقية التجميعي هذا وتعكس الحركة العرضية الأخيرة للسهم المكونة لقيعان تصاعدية خلال الأربع جلسات الأخيرة فشل البائعين في تحقيق مستويات أقل وبالرغم من ذلك يرى الأعصر أنه من الأفضل انتظار ما يؤكد سيطرة القوى الشرائية على السهم والتي سوف تتحقق باختراق لمستوى 11.60 مستهدفا منطقة 12.20-12.40 على المدى القصير.




 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

كرم فوزي غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس