عرض مشاركة واحدة
قديم 08-03-2010, 03:02 AM   #2670
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
soahes سابقًا
 
الصورة الرمزية عمرو محمد
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-03-2010 الساعة : 03:02 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

جمال مبارك : مصر تسير في الطريق الاقتصادى الصحيح وكالة أنباء الشرق الأوسط الاثنين 2 أغسطس 2010 11:25 م
[IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/CASE/images/spacer.gif[/IMG]أكد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي أننا نسير في الطريق الاقتصادى الصحيح، ونقف على أرض صلبة، ولكن ما نزال نواجه التحديات المتعلقة بتوفير المزيد من فرص العمل، وتوزيع عائد النمو بشكل أفضل ومحاربة الفقر، مشيرا إلى أنه ما يزال هناك فجوة فى الدخول، وأمامنا جهود كثيرة مطلوبة لمساعدة الأسر الفقيرة على الخروج من دائرة الفقر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059809879
جاء ذلك خلال لقاء جمال مبارك بالقيادات الطلابية المشاركة في المعسكر التثقيفى الصيفى للشباب بمعهد إعداد القادة بجامعة حلوان في حوار مفتوح أداره الإعلامي عبد اللطيف المناوي .
وأضاف أمين السياسات أن الأشهرالقادمة سوف تشهد صراعا للأفكار بين القوى السياسية المختلفة حول الرؤى للمستقبل، مؤكدا أنه لا يمكن أن يكون هناك إجماع على كافة القضايا المطروحة على المجتمع، وان الاختلاف هو سمة البشر، وأمر طبيعي في العمل السياسي.
وأكد جمال مبارك أهمية تجاوز لغة العموميات، وضرورة تقديم رؤى تفصيلية ترتبط بالواقع، وتضع برامج وآليات محددة للتنفيذ. مؤكدا على ضرورة توفير المعلومات أمام الشباب لكي يستطيع بلورة وجهة نظره حول ما يحدث في مجتمعه، ودون فرض أي آراء عليه.
وفي رده على أسئلة الطلاب بالمعسكر التثقيفى الصيفى أشار أمين السياسات إلى تزايد دور القطاع الخاص والذي أصبح يمثل 70\% من قوة العمل في مصر، وقام بالمساهمة فى خلق غالبية الوظائف الجديدة التى تم توفيرها خلال الخمس سنوات الماضية والتى تجاوزت 7،3 مليون فرصة عمل.
ودعا الشباب إلى عدم التمسك بفكرة العمل الحكومي، والبحث عن فرص جديدة في القطاع الخاص سواء فى الشركات أو من خلال مبادرات وأفكار جديدة.
وأكد جمال مبارك خلال لقائه بالقيادات الطلابية المشاركة في المعسكرالتثقيفى الصيفى للشباب بمعهد إعداد القادة بجامعة حلوان أن الاقتصاد المصري يتسم بالتنوع ولا يعتمد على قطاع إنتاجي واحد، مشددا على أهمية الاستمرار في جهود الإصلاح الاقتصادي، وأهمية المنافسة الاقتصادية التي تؤدي إلى تطور المنتج المحلي وفتح أسواق خارجية للتصدير.
وأوضح أمين السياسات أنه تم مضاعفة الصادرات المصرية في السنوات الأخيرة، وأننا لابد أن نستهدف الاستمرار على هذا الطريق وكذلك زيادة الناتج القومي خلال الخمس سنوات القادمة.. وأشار إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي تبناها الحزب والحكومة جنبت البلاد آثار الأزمة الاقتصادية العالمية والتي كان يمكن أن تؤدي إلى انهيار القطاع المصرفي وارتفاع معدلات البطالة بنسبة كبيرة، كما شهدنا فى الكثير من الدول الأخرى.
وأكد أمين السياسات ضرورة التعامل مع قضايا الفساد بشكل حاسم وباستخدام القانون ، وأشار بالنسبة لموضوع تضارب المصالح إلى أن لدينا بالفعل قوانين تتعامل مع أية تجاوزات، وأجهزة مسئوليتها أن تراقب وتحاسب ، مؤكدا أن أي مسئول يمكن أن يحاكم استنادا للقوانين الحالية إذا ثبت تورطه في وقائع فساد.
وبالنسبة لموضوع الخصخصة أشار أمين السياسات إلى أن بعض الشركات التي انتقلت ملكيتها للقطاع الخاص تعاني من بعض المشاكل، ولكن هناك شركات كثيرة أخرى أدى انتقالها للقطاع الخاص إلى زيادة إنتاجيتها وزيادة دخول العاملين بها. وأشار إلى أن الحكومة تتبع الآن أسلوب جديد في إدارة الأصول المملوكة للدولة، وتسعى إلى تطويرها وضخ المزيد من الاستثمارات فيها.
وأكد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي على أهمية تطوير الخدمات، موضحا انه قد حدث تقدم كبير في توفير وتحسين جودة العديد من الخدمات التي تقدمها الدولة وخاصة إنشاء المدارس والوحدات الصحية وتوفير مياه الشرب.. وأشار إلى التحدي الكبير الذي ما يزال قائما في قطاع الصرف الصحي.

وأوضح أمين السياسات أن قطاع البنية الأساسية شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة بفضل ضخ حوالي 40 مليار جنيه فى مشروعاته.. وأشار إلى أن الحزب يستهدف مد مظلة التأمين الصحي إلى كافة المواطنين وتحسين جودة الخدمات الطبية من خلال قانون جديد للتأمين الصحي، ويبحث الآن في توفير الموارد المالية لتحقيق هذا الهدف.
كما أكد اهتمام الحزب والحكومة بالتنمية في الصعيد، مشيرا إلى مشروعات مد الطرق كطريق الصعيد - البحر الأحمر، وفتح شرايين جديدة للاستثمار، ووصول الغاز الطبيعى حتى أسوان.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

عمرو محمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس