عرض مشاركة واحدة
قديم 08-04-2010, 03:21 PM   #1760
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-04-2010 الساعة : 03:21 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

انتهت من توثيق محضر الجمعية استعدادا للشراء او الاستبدال : "أوراسكوم للتنمية" تقترب من تعيين مستشارين محليين لتقييم السهم
كشف سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية فى تصريحات خاصة لــ "المال" عن اقتراب شركته من تعيين اثنين من المستشارين الماليين المستقلين المحليين لتحديد القيمة العادلة لأسهم اوراسكوم للفنادق الجونة تمهيداً لتقديم عرض لمساهمى الاقلية لشراء كامل حصصهم او استبدال اسهمهم بشهادات الايداع المصرية للشركة القابضة السويسرية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059812766
أبدى ساويرس استياءه مما اعتبره محاولات ابتزاز يقوم بها بعض صغار المستثمرين بهدف التاثير على التقييم المرتقب واشار الى ان ذلك يتم استنادا الى مبررات وهمية تتمثل فى القاء الضوء على اسعار مرتفعة لا تواكب المستويات السعرية لاسهم الشركة خلال مراحل تحويل ملكيتها للكيان القابض .
أكد ساويرس أن المؤشرات السعرية الحقيقية لهذه الفترة تتمثل فى 22.8 جنيه متوسط تداولات سهم أوراسكوم للفنادق خلال الشهر السابق لوقف التداول وحوالى 26 جنيه كمتوسط عن 6 أشهر من هذا التاريخ .
فيما يصل متوسط سعر شهادة الايداع المصرية لاوراسكوم القابضة خلال هذه الفترة حوالى 20 جنيه فقط ولفت إلى أن شركته انتهت من توثيق محضر الجمعية الخاصة بهذا القرار ورداً على الاتهامات العنيفة التى وجهها العديد من المستثمرين بتجاوز شركة اوراسكوم القابضة الخطوط الحمراء بطريقة غير مباشرة عبر امتلاك شركة اجنبية مساحات كبيرة من الاراضى بسيناء وطابا .
قال ساويرس أن امتلاك الاجانب لاسهم اوراسكوم ليس جديدا موضحا ان جميع اراضى طابا وسيناء مملوكة بالكامل باسم سميح ساويرس الا ان الشركة يحق لها استغلالها والانتفاع بعوائدها كاحد الحلول لتجاوز حساسية الاوضاع السياسية بهذه المنطقة .
وشدد ساويرس على أن هيكل ملكية شركة اوراسكوم للفنادق قبل تأسيس الشركة القابضة السويسرية يتضمن العديد من المساهمات الاجنبية يدفع من اقتراب النشاط السياحى والفندقى بتجارة الخمور مما يجعل هذه الاستثمارات اكثر جاذبية للاجانب مقارنة بالعرب والمصريين .
كان الدكتور خالد سرى صيام رئيس البورصة المصرية قد التقى أمس الأول مجموعة مساهمى شركة اوراسكوم للفنادق الجونة وتركز الحديث على القيمة العادلة للسهم التى تعكس قيمة الأصول المملوكة للشركة والتى تأثرت سلباً بعملية التحويل إلى شركة قابضة سويسرية علاوة على إلقاء الضوء على امتلاك شركة أجنبية أراضى بمناطق حساسة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس