عرض مشاركة واحدة
قديم 08-05-2010, 01:08 PM   #4827
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-05-2010 الساعة : 01:08 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اوراسكوم تنسحب من المنافسة على رخصة الرمال السوداء


تراجعت اوراسكوم للصناعة عن تقديدم عروضها للفوز بمناقصة رخصة الرمال السوداء التى التى طرحتها وزارة الكهرباء بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية،وذلك لعدم جدوى المناقصو اقتصاديا من وجهة نظر اوراسكوم. خاصة ان ، هيئة التنمية الصناعية تحمل المستثمر كل تكاليف توصيل المرافق التى تتكلف مئات الملايين، فضلا عن تكاليف إعادة تسوية المواقع وحماية الشواطئ التى تقدر بنحو 115 مليون جنيه، إلى جانب تحديد سعر عالٍ للرخصة.
فى المقابل لم يتحدد فيه بعد موقف شركة "كريستل" السعودية، غير أن مصادر بهيئة التنمية الصناعية، أكدت أن الجانب السعودى لديه رغبة قوية فى التقدم للمشروع، خاصة أنه سيكون له بعد إستراتيجى للمصانع الموجودة فى السعودية على وجه التحديد، لاقتراب المسافة بين البلدين وهو ما يحسن من الجدوى الاقتصادية له.

من جانبه اكد المهندس عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية ان عدم تقديم اوراسموم للصناعة عروضها حتى اليوم بعد سحب كراسة الشروط يؤكد عدم اقبال اوراسكوم على المنافسة على الرخصة وبذلك تبقى شركة واحدة هى "كريستل" السعودية،مشيرا الى أنه لن يتم التجديد لتلقى العروض مرة أخرى، حتى وإن لم تتقدم أى شركة بعروضها للمنافسة على الرخصة المطروحة بالتعاون مع هيئة المواد النووية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059814210
من جانبه قال الدكتور اكثم ابو العلا المتحدث الرسمى لوزارة الكهرباء والطاقة ان الوزارة لا يعنيها ما اذا تقدمت اوراسكوم من عده خاصة وان المناقصة طرحت للشركات العالمية والمحلية لذلك لا توجد نيه للتاجيل الا فى حالة تدنى العرض الذى ستقدمة الشركة الثانية.
وتغلق الهيئة العامة للتنمية الصناعية، اليوم الخميس، باب تلقى طلبات وعروض الشركات الراغبة فى المنافسة على رخصة استغلال الرمال السوداء بمنطقة ساحل البرلس شمال الدلتا.
كانت هيئة التنمية الصناعية قد طرحت المشروع على المستثمرين بالتعاون مع هيئة المواد النووية فى فبراير الماضى، وتم مد فترة سحب وتلقى العروض لمرتين، الأولى من مايو حتى يونيو، وتم مدها مرة أخرى إلى أغسطس.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس