عرض مشاركة واحدة
قديم 08-09-2010, 11:33 AM   #1909
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-09-2010 الساعة : 11:33 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

رئيس البورصة يجتمع بعدد من المستثمرين ويعدهم بحل مشاكلهم العالم
شهد الأسبوع الماضي اجتماع عدد من المستثمرين مع رئيس البورصة المصرية لمناقشة قضاياهم ومشاكلهم. شهد الاجتماع عرض عدد من الموضوعات وتقديم مذكرة تفصيلية خاصة بمشاكل المستثمرين، والتركيز على إبراز الحالة النفسية السيئة للمستثمرين بعد ما أصابهم من خسائر خلال الفترة الماضية مما أدى إلى فقدهم الثقة في البورصة وابتعاد العديد منهم عن الاستثمار فيها.


ورد الدكتور خالد سري صيام قائلا: إن دور البورصة ينحصر في ثلاثة أمور محددة هي قيد وتداول وعضوية وبالتالي فإن المشاكل التي تعرض عليه يجب أن تتعلق بهذه الأمور الثلاثة وما يخرج عن إطار هذه الأمور سيكون دور الهيئة العامة للرقابة، مؤكدا أنه سيتم عرض ما دار بالمذكرة على الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية لمحاولة إيجاد حلول لها.

وناقش الاجتماع موضوع "أجواء" حيث قال د. صيام إنه سيتم فحص القضية وفقا للمستندات المقدمة بالمذكرة الخاصة بأجواء ووفقا لمحددات دور البورصة.

قضية أجواء
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059819602

وتضمنت المذكرة المقدمة الأوراق الخاصة التي تفيد إفصاح رئيس مجلس إدارة الشركة عن عدم بيعه للسهم في الجمعية العمومية 15/11/2009 ورغم ذلك خالف ما صرح به، وكذلك إفصاح مدير علاقات المستثمرين بأن السهم سيصل إلى 150 جنيها في الوقت الذي يقوم فيه مجلس الإدارة بالبيع وبدء محلة انهيار السهم.

وأشار رئيس البورصة إلى أنه سيتم فحص هذا الموضوع واتخاذ اللازم، أما المستندات الخاصة بالتزوير في أوراق الجمعية العمومية والمخالفات التي وردت بها والمثبتة بالمستندات الموجودة بالملف الذي أعده جمال عاشور أحد متضرري "أجواء" والذي حصل بنفسه عليها لحضوره الجمعية العمومية وتصريح رئيس مجلس الإدارة شخصيا له في هذا الاجتماع أمام الحضور.. فأفاد رئيس البورصة أنها يجب أن توجه لهيئة الرقابة لأنها التي تملك حق محاسبة الشركات ومتابعة جمعيتها العمومية، وقد تعهد بعرض الموضوع بنفسه على رئيس الهيئة.

الشركات الموقوفة

وبالنسبة للشركات الموقوفة أكد على أنه منذ تعيينه يعمل على إعادة هذه الشركات إلى التداول وقد قام بالفعل بإعادة 9 شركات حتى الآن في أقل من أسبوعين منذ توليه المنصب وهو يقوم بدراسة أوضاع حالة كل شركة والعمل على إعادتها فور تقديم الأوراق أو المستندات التي تثبت تصحيح موقفها ويقدم كل العون الممكن للإسراع من هذه العملية.

وأضاف الدكتور صيام بأنه يقوم باتخاذ العديد من الإجراءات لمساندة المستثمرين ومناقشة مشاكلهم كما حدث مع متضرري "أليكو" وكما تم اتخاذه بشأن أسهم الخزينة، ويقدم كل ما تسمح به اللوائح والنظم التي تعمل بها البورصة لمساندة المستثمرين.

وبالنسبة لموضوع الاندماجات أو الاستحواذات أو ما يحدث بالجمعيات العمومية مثل موضوع جنوب الوادي "ايه أي سي" أفاد الدكتور صيام بأن هذا الموضوع من اختصاص الهيئة وسيقوم بعرض المذكرة على رئيس الهيئة.

مؤشر المسئولة الاجتماعية

وأكد أنه يتابع ما يكتب على المدونات والمواقع، وآخرها ما كتب عن مؤشر المسئولية الاجتماعية.أضاف بأن المعلومات الخاصة بهذا المؤشر تابعة للدكتور وزير الاستثمار، ولذا سيتم تحديد مقابلة مع وزير الاستثمار لإفادتنا فيما يخص استبعاد 9 شركات من هذا المؤشر وهو ما يعني عدم احترامهم لحقوق العمال أو الإنسان أو عدم التزامهم بالإفصاح والشفافية المطلوبة لإدراجهم ضمن هذا المؤشر.

كما شهد الاجتماع مناقشات حول تعويضات المستثمرين عن الخسائر التي لحقت بهم في الآونة الأخيرة نتيجة أخطاء خارجة عن متاجرتهم بيعا وشراء، وأوضح الدكتور صيام أن هذا الموضوع يخضع للقانون المنظم لصندوق حماية المستثمر وسوف تتم مناقشته مع رئيس الصندوق لمناقشته.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
bassem_ezzat[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس