عرض مشاركة واحدة
قديم 08-10-2010, 02:23 PM   #1948
 
الصورة الرمزية mooondy33
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-10-2010 الساعة : 02:23 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب









"النعيم القابضة" توجه حصيلة بيع "عربيه أونلاين"لتأسيس صناديق إستثمار في مصر أو الخليج والاستحواذ على حصص في شركات
خاص مباشر الثلاثاء 10 أغسطس 2010 4:01 ص




روابط متعلقة
النعيم القابضة للاستثمارات
النعيم للاستثمارات المالية



كتب: هاني الشرقاوي

صرح يوسف الفأر، العضو المنتدب بشركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية، أن الشركة تهدف إلى التواجد الإقليمى من خلال شراكة فى كل بلد لتكون وسيط مابين طلب وعرض الأموال فلديها الآن أكثر من استثمار في المجال العقاري وقريباً سوف يكون لديها صندوق للاستثمار العقاري وسيتم الترويج له مشيراً إلى أن الشركة تعتزم التوجة للاستثمار فى دول الخليج خلال الفترة القريبة المقبلة.

وقال الفار، فى تصريحات خاصة لــ "مباشر" على هامش توقيع العقود النهائية لبيع "عربية أونلاين"، أن الشركة لديها سيولة بعد إتمام صفقة البيع تقدر بنحو 150 مليون دولار، وتفكر جدياً فى شراء أسهم خزينة نظراً لتدني سعر السهم السوقى عن قيمته الحقيقية فضلا عن الاستثمار في الصناديق بمختلف أنواعها سيكون التوجه الأساسي بإنشاء وتأسيس صناديق سواء في مصر أو على مستوى منطقة الخليج وستتخذ أشكالا مختلفة كالاستثمارات أو بالاستثمار المباشر عن طريق الاستحواذ حصص في شركات.

وتستعد شركة النعيم القابضة لاطلاق صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد اتمام الموفقات اللازمة من هيئة الرقابة المالية لافتا ان التأخر فى اصدار الصندوق نتيجة لاختلاف القانون عن اللائحة التنفيذية والتى تشترط تأسيس شركة مستقلة تطلق الصندوق والذى تم فعليا وتأسست شركة نعيم لصناديق الاستثمار برأسمال 5 مليون جنيه فى مايو الماضى ,موضحا ان شركة النعيم تركز فى السوق المصري على تمويل المشروعات الصغيرة التى تشكل من90% إلي 95% من الاقتصاد القومي من خلال صندوق تحت الانشاء يقدم الخدمات الاستثمارية لشركات مستقبلها جيد وتحتاج للقيد لتوفير الية للتوسع وزيادة رأس المال .

وأشار إلى أن شركة "النعيم" سوف تركز أيضاً على تسجيل شركات في بورصة النيل، حيث سجلت شركتين هما "المصرية للبطاقات" و"البدر للبلاستيك"، وتسعى لتسجيل شركة أخري قريباً والمساهمة في صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في هذه الشركات.

وأضاف الفأر أن الشركة لديها حالياً شركة القرية الذكية للاستثمار العقارى التى تمتلك 25 ألف متر مربع فى القرية الذكية، بالمشاركة مع بنك مصر والبنك الاهلى المتحد وبنك تنمية الصادرات، وتم الانتهاء من 30% من المباني كما تشارك شركة "بالم هيلز للتعمير" علي قطعة 300 مليون متر مباني مجهزة للاستثمار العقاري ، ويذكر أنه قد تم نقل ملكية الاسهم المملوكة لشركة النعيم القابضة للاستثمارات فى شركتى القرية الذكية للاستثمار العقارى و النعيم للاستثمارات العقارية لشركة نعيم لإدارة محافظ الأوراق المالية و إدارة صناديق الاستثمار(إحدى شركاتها التابعة) .

وعن عقد بيع" العربية أونلاين " لبنك "عودة" اللبنانى، قال العضو المنتدب بشركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية أن إستراتيجية الشركة كان هدفها هو بيع "عربية" إلى مؤسسة ذات مصداقية عالية بحيث تستمر قصة نجاح النعيم في "عربية أونلاين" وبموجب الاتفاق المبرم بين الجانبين يشترى بنك عوده 90% من أسهم شركة "عربية" بقيمة قدرها 239.9 مليون جنيه، بواقع 80% من مجموعة النعيم تعادل 213 مليون جنيه و10% من المؤسس هشام توفيق الذي سيظل مساهما ورئيسا تنفيذيا لـ "عربية أون لاين" على أن يبقى إتمام هذه الصفقة خاضعاً لموافقة الجهات الرقابية .

وعن شركة نعيم للتمويل العقاري المملوكة لها بنسبة 98% والتى تم تأسيسها برأسمال 50 مليون جنيه قال الفأر أن الشركة متخوفة من البدء فى المشروع لأسباب تاريخية لأن شركات التمويل العقاري التى سبق انشاءها ليست كلها شركات رابحة لافتاً إلى أن الشركة سوف تتخذ القرار الاستثماري بناء على دراسات فعلية وقد تفكر فى بيعها او الاندماج مع شركة أخري.

وأضاف أن الشركة توزع استثمارتها مابين 10% فى البنك المصري الخليجى و 40% فى شركات السمسرة وادارة المحافظ وادارة الصناديق والاستثمار المباشر، و جزء آخر فى النشاط العقاري فلديها نحو 60% من شركة نعيم للاستثمار العقاري 66 %، كما تساهم فى رأس مال شركة يونى فاند الإماراتية بحصة بلغت 49% ورأسمالها وصل الى 250 مليون درهم لتصبح الذراع الاستثماري للنعيم في منطقة الخليج ولديها رخصة ادارة صناديق ولكن الشركة حتى الان لا تدر عائد .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059821432

وقال الفأر أن شركة نعيم من الشركات التى لها تاريخ في إدارة الأصول في المنطقة فهي تعتبر واحدة من شركات الملكيات الخاصة الرائدة في مصر بما لها من رأس مال مدفوع يقدر ب320 مليون دولار أمريكي. فقد كانت نعيم هي أحد المساهمين الرئيسيين في البنك الوطني المصرى وسيدي كرير ومشاركا رئيسيا في كثير من الشركات ذات الاكتتاب العام في مصر مثل الشركة المصرية للاتصالات .

واشار العضو المنتدب للشركة ان الشركة وافقت من حيث المبدأ على تأسيس شركة للاستشارات المالية وترويج الاكتتابات طبقا لاحكام القانون رقم 95 عام 1992 برأسمال قدره 5 ملايين جنيه، وكذلك الموافقة من حيث المبدأ على تأسيس صندوق استثمار برأسمال 50 مليون دولار فى مملكة البحرين ، ووافق على دراسة إعادة هيكلة رأس المال شركة نعيم للمحافظ إحدى الشركات التابعة .

وأضاف الاقتصاد المصري لم يخرج حتي الان من الازمة المالية العالمية وتوقع ان يكون عام 2011 هو الافضل على مستوى تحسن الاوضاع الاقتصادية العالمية وبالتالى المحلية أيضاً.

تعد شركة النعيم من الشركات التى تعمل فى تأسيس الشركات وإعداد دراسات الجدوى اللازمة للمشروعات والتأجير التمويلي وضمان وتغطية الإكتتابات وأمناء الحفظ واسم فرض نفسه على الساحة فى الفترة الأخيرة متزامناً مع رغبة الشركة فى الانتشار الجغرافي على مستوى الوطن العربي على الرغم من أن الشركة عمرها لايزيد على الاربعة اعوام حيث تأسست فى عام 2006.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059821432

أظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري، تحقيق صافى ربح قدره 5.085 مليون دولار مقارنة بصافى خسارة قدره 4.204 مليون دولار خلال الفترة المقارنة.فيما أظهرت نتائج الأعمال غير المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري، تحقيق صافى ربح قدره 9.931 مليون دولار بنسبة نمو مطردة قدرها 640.5% مقارنة بصافى ربح قدره 1.341 مليون دولار خلال الفترة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

[SIZE="6"]لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين[/SIZE]

mooondy33 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس