عرض مشاركة واحدة
قديم 08-10-2010, 03:07 PM   #4921
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-10-2010 الساعة : 03:07 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية

تصدير تقاوي القمح المصري لزراعتها في أفغانستان


أكد أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن المستهدف خلال العشر سنوات القادمة تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح بنسبة تتراوح من 75\% إلى 80\% مقابل ما تحقق من اكتفاء ذاتى بنسبة 56 \% هذا العام.
جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاق منح أفغانستان 150 طنا من تقاوى القمح المنتج فى مصر محليا من صنف (مصر 1) و (مصر 2) اللذين تم استنباطهما محليا فى مصر ويتميزان بمقاومة الجفاف والانتاجية العالية التى تصل إلى 22 أردبا للفدان ،وذلك بحضور السيدة مارجريت سكوبى سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة ومحمد محق القائم بالأعمال بسفارة أفغانستان.
وأوضح وزير الزراعة أن إيقاف روسيا لتصدير الحبوب للخارج لا يؤثر على احتياجات مصر من القمح ، حيث أنه تم اتخاذ إجراءات بالتعاون بين وزارات الزراعة والتجارة والتضامن الاجتماعى تتضمن التعاقد على 250 الف طن قمح من أماكن آخرى ،بجانب ما لدينا من مخزون من الإنتاج المحلى لهذا العام يقدر بنحو 5ر2 مليون طن قمح يكفى لأكثر من خمسة شهور. وأكد أن البحوث الزراعية تستهدف رفع إنتاجية الفدان من القمح على مستوى الجمهورية إلى 24 أردبا مقابل 18 أردبا للفدان حاليا .. مشيرا إلى أن الدولة تهدف إلى تشجيع المزارعين بزيادة أسعار استلام القمح وتقديم الخدمات الزراعية المختلفة المدعمة للوصول بمساحة القمح إلى 4 ملايين فدان بالأراضى القديمة والمستصلحة مقابل ما يتم زراعته حاليا ، والذى يقدر بثلاثة ملايين فدان حاليا.
وأضاف أمين أباظة - فى تصريحاته على هامش حفل توقيع الاتفاقية - اننا لا نستورد لحوما حية من الخارج للحفاظ على سلامة اللحوم والثروة الحيوانية فى مصر من نقل الأمراض ،وأن استيراد اللحوم سيكون مقصورا على اللحوم المجمدة والمذبوحة من الدول الخالية من الاوبئة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059821534
وأوضح أن التوسع فى زراعة أراض جديدة على مستوى الجمهورية يتوقف على تنفيذ المشروع القومى لتطوير الرى فى مساحة 5 ملايين فدان خلال العشر سنوات القادمة بما يوفر نحو 10 مليارات متر مكعب .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس