عرض مشاركة واحدة
قديم 08-11-2010, 10:24 AM   #1965
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-11-2010 الساعة : 10:24 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

"ساويرس": استحواذ الشركة السويسرية على "أوراسكوم للفنادق" أنقذها من شبح الإفلاس


قال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم القابضة للتنمية"، إن استحواذها على "أوراسكوم للفنادق" أنقذ الأخيرة من شبح الإفلاس، وذلك في مفاجأة من العيار الثقيل كشفتها أول مناظرة من نوعها أجرتها "المال" بين ساويرس، وصغار مساهمي الشركة، المعترضين على تفاصيل عملية بيع "أوراسكوم للفنادق" لشركة "أوراسكوم القابضة السويسرية".
وفي رده على سلسلة طويلة من الاتهامات والأسئلة، تلقتها "المال" من صغار مساهمي "أوراسكوم للفنادق"، أكد ساويرس أن قرار الاسترشاد بتقييم ثالث، يستهدف الحكم على التقييمات المرتقبة من المستشارين المعتمدين من الهيئة، مما ينفي اتهام صغار المساهمين لإدارة الشركة، بتضارب تصريحات رئيسها، مع مدير علاقات المستثمرين الخاصة بتعيين المستشارين.
كان ممدوح عبد الوهاب، مدير علاقات المستثمرين بـ"أوراسكوم القابضة" قد أكد في يوليو الماضي أن المستشار المالي، سينتهي من عملية تقييم "أوارسكوم للفنادق" خلال شهر، في حين صرح ساويرس لـ"المال" بأنه جار تعيين اثنين من المستشارين الماليين، بعد موافقة الهيئة عليهما.

وفي سياق سلسلة الاتهامات، قال "ساويرس" إن تأخر توثيق محضر الجمعية الأولى، التي أقرت تقديم عرض شراء لحصص الأقليات، جاء بسبب عدم رد الهيئة على عرض الشراء، ورغبة الشركة في قصر دورة الإجراءات، وفي رده على اتهام آخر حول مطالبة صغار المساهمين، بتطبيق نفس سيناريو تسعير السهم، بأعلى من متوسط إغلاقاته على عرض الشراء الجديد، أكد "ساويرس" أن سعر المبادل كان أعلى من القيمة العادلة، غير المعلنة بسبب ضمان استجابة المساهمين لارتفاع السعر السوقي.
وحول تأثر القيمة العادلة المرتقبة، بنقل الاستثمارات من "أوراسكوم للفنادق" إلى الشركة السويسرية، قال "ساويرس" إن هذه الاستثمارات كانت مجرد أفكار، بحث عمن يمولها، كما أكد أن تأثير تحميل الشركة بقرض إعادة هيكلة الديون قصيرة الأجل والبالغ 850 مليون جنيه، كان إيجابا، ووفر 350 مليون جنيه سيولة، تم من خلالها تنفيذ مشروع فندق "الفورسيزونز الجونة" كما دعم المركز المالي للشركة.
وفي سياق متصل، قال "ساويرس" إن هيئة الرقابة المالية كانت وراء طول فترة وقف التداول على السهم منذ 31 ديسمبر 2009، وحتى رد الشركة في 4 فبراير 2010، لرفضها اقتراحين لإعادة المبادلة أو تسهيلها عبر فتح التداول على أسهم الشركة.
وأضاف أن الهيئة أغفلت دورها في توعية الأقليات من خطوة الاستمرار في أسهم فقدت توافقها مع قواعد القيد الجديدة، خاصة فيما يتعلق بالحد الأدنى لعدد المساهمين وفقا لحالة "أوراسكوم للفنادق".
وحول أسباب إخفاء التقييم الذي أعدته الشركة في مارس الماضي، قال رئيس أوراسكوم القابضة إن التقييم لم يكن مقبولا، شكلا ومضمونا، لعدم تضمنة القيمة الحقيقية لعدد من الأصول، كما أنه لا يحق للمساهمين الاعتراض، على تقييم غير معتمد من الهيئة، كما أشار إلى أن الشركة ملتزمة بنفس أسلوب التقييم الذي اتبعته في عرض المبادلة، وأن العبرة باعتماد أي تقييم من الهيئة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059822737


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس