عرض مشاركة واحدة
قديم 08-11-2010, 01:37 PM   #4950
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-11-2010 الساعة : 01:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



وصول ٣ شحنات قمح روسية وفرنسية إلى الإسكندرية والدخيلة ودمياط



كشف الدكتور أحمد الركايبى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن وصول ٣ شحنات من القمح المستورد لصالح هيئة السلع التموينية، وجار تفريغها حاليا داخل موانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط بإجمالى حمولة يتعدى ١٨٠ ألف طن. وقال الركايبى إن حجم كل شاحنة ٦٣ألف طن، منها شحنتان من القمح الروسى فى الدخيلة ودمياط، وشحنة قمح فرنسى فى ميناء الإسكندرية.
وأضاف أن الشحنات الثلاث يتم تفريغها ونقلها إلى مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تمهيدا لطحنها وتوزيعها لإنتاج الخبز المدعم ٨٢%.
وأوضح الركايبى أن المجمعات الاستهلاكية لن تلعب دورا رئيسيا فى مواجهة ارتفاع أسعار الدقيق الحر «٧٢%» بسبب عدم إنتاج الشركات التابعة للقابضة الغذائية هذا النوع من الدقيق وانفراد القطاع الخاص به، مشيرا إلى أن الشركات التابعة تقوم بتخزين ونقل وطحن الدقيق لحساب السلع التموينية مقابل أجر، وتتولى الشركات ذاتها مهمة توفير الدقيق ٨٢٪ للخبز المدعم وليس الدقيق الحر. وأكد أنه «ليست لدى الشركة القابضة للصناعات الغذائية أى معوقات فى عملها لتوفير الدقيق ٨٢٪ لصالح هيئة السلع التموينية وهناك التزام فى تسلم الأقماح المستوردة فى موعدها».
وحول الارتفاع المفاجئ فى أسعار السلع الغذائية والدقيق الحر فى أعقاب ارتفاعات عالمية، جدد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية تأكيداته على محافظة المجمعات الاستهلاكية على الأسعار المعلنة قبل حلول شهر رمضان وحتى نهايته.
وأشار إلى أنه فى الوقت الذى ارتفعت فيه أسعار الدقيق الحر، إلا أن كيلو الدقيق داخل المجمعات لم يتعد ٢٥٠ قرشاً والسكر ٣٧٥ قرشاً والمكرونة تتراوح بين ١١٠ و١٢٥ قرشا والزيوت من ٦.٥ إلى ٧.٥ جنيه للتر عباد الشمس والزيت الفرنساوى.وأكد الركايبى عدم وجود سيطرة للمجمعات التابعة لقطاع الأعمال العام على أسعار السلع الزراعية، ويتم عرضها بالسعر اليومى للبورصة الزراعية حيث يتم توريدها من سوقى أكتوبر والعبور.
ووفقا لمقارنة بين النشرة اليومية للسلع الزراعية التى يصدرها حديثا مركز معلومات دعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بالتعاون مع وزارة المالية، وأسعار بعض أسواق التجزئة بالمناطق الشعبية، فإن أسعار أمس سجلت خلالها بعض السلع ارتفاعا فى حدها الأقصى حيث ارتفعت الطماطم من ٤ جنيهات إلى ٥ جنيهات مقارنة بين الأسبوع الجارى والماضى، والبطاطس والباذنجان الأبيض من ٣ جنيهات إلى ٣.٥ جنيه، والليمون البلدى من ٣.٥ جنيه إلى ٤ جنيهات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059822975

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس