عرض مشاركة واحدة
قديم 08-11-2010, 02:54 PM   #4958
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-11-2010 الساعة : 02:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة بنسبة 20% فى أول أيام رمضان




شهدت أسعار الخضر والفاكهة حالة من الارتفاع غير المبرر فى أول أيام شهر رمضان المعظم، وتعدت نسبة الزيادة فى الأسعار الـ 20% ، رغم التصريحات الأخيرة لوزير التضامن الاجتماعى على المصيلحى بأن الحكومة لن تتوانى عن استخدام جميع الأدوات المتاحة فى مواجهة أى استغلال من جانب التجار برفع أسعار السلع دون مبرر، وأن الاجتماع الأخير مع رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف أكد على أهمية إتاحة السلع الأساسية والتأكد من توافرها داخل الأسواق.
فى الوقت الذى رصدت جولة لليوم السابع داخل عدد من الأسواق بالهرم ارتفاع أسعار أغلب أنواع الخضر، حيث بلغ سعر كيلو الفاصوليا الخضرة 10 جنيهات، وارتفع كيلو الطماطم ليصل إلى 4 جنيهات، وبلغ سعر كيلو البطاطس والبصل 3.5 جنيه، ارتفع كيلو الباذنجان الأبيض والأسود والفلفل الرومى إلى 4 جنيهات، وبلغ سعر كيلو الملوخية الخضرة 5 جنيهات.
وارتفعت أسعار الفاكهة لتتجاوز الحدود القصوى حيث بلغ سعر العنب 15 جنيها للكيلو، والتفاح الأحمر 15 جنيها، والأخضر والأصفر 12 جنيها للكيلو، وبلغ سعر التين البرشومى 7 جنيهات، وارتفع سعر الثوم ليصل إلى 20 جنيها ، وبلغ سعر كيلو الخيار 4 جنيهات للكيلو .
وتأتى الارتفاعات غير المبررة من قبل التجار فى أسعار الخضر والفاكهة فى الوقت الذى يطالب فيه وزير التضامن الاجتماعى على المصيلحى المستهلكين بضرورة الترشيد فى الاستهلاك، خاصة وأن حجم الفاقد فى رمضان تتراوح نسبته ما بين 15 و 20 % ، حيث إن تلك الأسعار المبالغ فيها ستدفع المستهلك إلى الترشيد فعليا ليس نتيجة لزيادة حجم الفاقد ولكن نتيجة لضعف القدرة الشرائية لديهم ، وتكبل العديد من الأسر المصرية بالعديد من الأعباء الحياتية.
وأرجع أحمد عبد الستار صاحب أحد محلات بيع الخضر الارتفاع غير المبرر فى أسعار الخضر إلى محدودية المعروض من الخضر فى الوقت الذى يتضاعف فيه الطلب على الخضروات، متوقعها انخفاض الأسعار بنسبة تتراوح بين 5 و 10 % فى الأسبوع الثانى من الشهر الكريم.
وكان البنك المركزى قد أعلن ارتفاع معدل التضخم الأساسى إلى 7.08% فى يوليو مقابل 6.70% فى الشهر السابق ، ومعدلا شهريا قدره 1.52% فى يوليو الماضى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059823090

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس