عرض مشاركة واحدة
قديم 08-12-2010, 12:50 PM   #4980
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-12-2010 الساعة : 12:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صحيفة: فيمبلكوم تتطلع لويند الايطالية وأوراسكوم المصرية

-قالت جريدة كومرسانت الروسية ان مجموعة فيمبلكوم للاتصالات المحدودة قد تشترى شركة ويند للاتصالات الإيطالية - التابعة لشركة ويذر انفستمنت المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس والتي تحتل المركز الثالث بين شركات الاتصالات في إيطاليا و51 % من شركة أوراسكوم تليكوم (orte) من خلال عملية دفع نقدية وكذلك مبادلة أسهم .


وقالت الجريدة نقلا عن مصدر لم يذكر اسمه قريب من خطط فيمبلكوم أن المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم قد يحصل هو وشركاؤه على ما بين 20 - 23 % من أسهم لها حق التصويت في فيمبلكوم والتي تصل قيمتها السوقية إلى 22.6 مليار دولار . وأفادت رويترز ان عملية الاستحواذ هذه من شأنها ان تمنح فيمبلكوم الكيان الجديد في عالم الاتصالات توسعا كبيرا ، وكانت فيمبلكوم قد تأسست في بداية العام من خلال اندماج بين ثاني أكبر شركات المحمول الروسية وهى فيمبلكوم وشركة كيفستار الأوكرانية.
وقال محلل فى يونيكريديت للأوراق المالية "أن من شأن هذه الصفقة أن تضاعف تقريبا من مستوى إيرادات فيمبلكوم وأن تحولها إلى لاعب دولي فعلى في مجال الاتصالات ينتشر في مناطق جغرافية متنوعة" .
وأضاف "على النطاق الاستراتيجي نحن نرحب بالصفقة ونتوقع أن يبتهج لها السوق أيضا ، مع ذلك فإن قيمة الصفقة هي العامل الحاسم"
وقالت الجريدة الروسية نقلا عن مصدر آخر لم تحدده أن الصفقة التي تقدر قيمتها ب 6.5 مليار دولار بدون الديون ، قد سيتم حسمها قريبا .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059824265
الجدير بالذكر ان مجموعة فيمبلكوم يوجد مقرها الرئيسى فى امستردام وتعمل الشركة فى عدة دول من بينها روسيا ، أوكرانيا ، كازاخستان ، أوزبكستان ، طاجيكستان ، جورجيا ، أرمينيا ، فيتنام ، كمبوديا .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس