عرض مشاركة واحدة
قديم 08-12-2010, 02:45 PM   #4991
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-12-2010 الساعة : 02:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية

خبير مصرفى: الدين الحكومى تجاوز الحدود الآمنة


قال الخبير المصرفى أحمد آدم إن الدين الحكومى تجاوز الحدود الآمنة، خاصة أن الدين العام على مستوى العالم هو ما لا يزيد على 60% من إجمالى الناتج القومى، ووصوله فى مصر إلى 90% سيؤدى إلى عدة مخاطر ما كان لها أن تحدث فى المستقبل لو أحسن الجهاز الإدارى للدولة ترشيد طرق جلب الموارد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059824450
وقال آدم إن السياسة النقدية الحالية للمركزى كان لها بالغ الأثر، وظهرت سلبياتها واضحة فى أن سعر الفائدة ظل سلبيا على مدار 3 سنوات الماضية، بالإضافة إلى تآكل ودائع العملاء خاصة القطاع العائلى، كما انخفض معدل نمو الودائع من 14.8% عام 2008، ليصل إلى 8.5% عام 2009، حتى بلغ 6% خلال النصف الثالث من العام الجارى فى الوقت الذى تزايد فيه معدل الدين المحلى.
وأكد آدم استمرار تدنى معدلات نمو الودائع وتزايد معدلات الدين المحلى مع الوضع فى الاعتبار أن البنوك المصرية هى المنوطة بنمو معدل الدين المحلى، مما أدى إلى حدوث خطورة على حجم السيولة المتاحة أمام البنوك حالة استمرار الوضع كما هو.
وطالب آدم الحكومة وواضعى السياسات الاقتصادية فى مصر بضرورة مراعاة ألا يزيد معدل نمو الدين العام المحلى على معدل نمو الناتج المحلى، لأن هناك خطراً فى أن يكتسب الدين العام خاصية النمو الذاتى حتى إن لم تتم عمليات إقراض جديدة من جانب الحكومة، لأن سداد أقساط الدين وفوائده سوف يترتب عليها مزيد من الإقراض، وهو وضع ينطوى على زعزعة الوضع المالى العام.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس