عرض مشاركة واحدة
قديم 08-14-2010, 02:36 PM   #26
مستشارة إقتصادية في مجال الإستثمارات المالية ومحللة فنية وخبيرة بأسواق المال
كاتب الموضوع : د. جيهان جمال المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-14-2010 الساعة : 02:36 PM
افتراضي رد: مشاكل البورصجية على مائدة رئيس البورصة الجديد

آخر أخبار ملف البورصجية اشتكووووا
تقرير حول ملف شكاوى البورصجية
من مكتب رئيس البورصة إلى مكتب رئيس هيئة الرقابة

إلحاقا لما تم باجتماعنا مع السيد رئيس البورصة في 1/8/2010 لمناقشة ما ورد بمذكرتنا حول مشاكل المستثمرين في البورصة خلال الفترة الأخيرة والتي تضمنت عرض لبعض المشاكل العامة حول أوضاع البورصة وما يعانيه المستثمر وكذلك عرض لبعض المشاكل الخاصة بالمستثمرين في بعض الشركات منها ( أجواء – أليكو – جنوب الوادي – إيه أي سي – القاهرة للدواجن – فوديكو – أوراس كوم القابضة للتنمية – شركة مصر الجديدة ). وما أسفر عنه الاجتماع من تصريح السيد رئيس البورصة بمسئولية إدارة البورصة عن بعض الأمور الواردة بالمذكرة التي اشتكى منها المستثمرون، وتحويل الملف إلى السيد رئيس هيئة الرقابة لاختصاص الهيئة بما ورد بالمذكرة.

وصل ملف شكاوي البورصجية إلى مكتب السيد رئيس هيئة الرقابة وتم الاتصال بي يوم 12/8/2010 للتنسيق قبل الاجتماع مع السيد رئيس الرقابة وإفادتي بالاتي:

1- أن الموضوعات التي تضمنتها المذكرة موضوعات في غاية الأهمية تستوجب الدراسة المتأنية وتطلب الرقابة الفصل فيما بين تلك الموضوعات التي فصل فيها السيد رئيس البورصة وتم حلها.. ؟ وتلك الموضوعات الأخرى المطلوب تداولها من الرقابة
وكانت إجاباتي بأنه حتى اليوم لم يتم إفادتي بما تم حله من جانب رئيس البورصة من مشاكل قائمة خاصة بالشركات وخاصة فيما يتعلق بالموضوع العاجل الذي أحيل إليه والخاص بأجواء بشأن السي دي الخاص بتصريحات مدير علاقات المستثمرين لتضليل المستثمرين وبشان تصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة حول عدم قيامه بالبيع بخلاف الواقع وحول عدم إتمام التنفيذ العكسي لباقي معاملاته .

2- أفادتني الهيئة بأنه بناء ما ورد بالمذكرة المقدمة من الجمعية سيتم تصنيف الموضوعات الواردة بها إلى :
* موضوعات تم اتخاذ إجراءات بشأنها وسيتم موافاتنا بها فوراً .
* موضوعات يتم تداولها داخل المحاكم ولذا لا يمكن اتخاذ قرار بشأنها.
* موضوعات تحتاج إلى دراسة قبل أن يتم مناقشتها معي.
* موضوعات سوف تتخذها الهيئة كتوصيات يتم دراستها والعمل عليها وموافاتنا بما يستجد بشأنها.

3- تم الاتفاق على التواصل مع الجمعية بصورة دائمة لنقل مشاكل المستثمرين وتقديم الاقتراحات بشأنها أولاً بأول فيما لا يتم حله مع الإدارات والجهات التي يتعامل معها المستثمرون.

4- طلبت الجمعية ضرورة سرعة الحل فل لما جاء بالمذكرة من موضوعات نظراً لما وصل إليه حال العديد من المستثمرين مقدمي الشكاوي من حالة نفسية سيئة للغاية نتيجة الظلم الواقع عليهم وطول الانتظار حتى يتم معالجة شكواهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059826926

5- أشرنا مرة ثانية إلى ضرورة تحسين وتطوير الإدارة التي تتلقى شكاوى المستثمرين وضرورة الفصل في هذه الأمور حتى لا يتحول الأمر برمته إلى ممارسة خاطئة للمطالبة بالحقوق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

د. جيهان جمال غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس