عرض مشاركة واحدة
قديم 08-15-2010, 12:57 AM   #1201
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-15-2010 الساعة : 12:57 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
رئيس البورصة: لا نكيل بمكيالين فى التعامل مع الشركات

السبت، 14 أغسطس 2010 - 14:13
رئيس البورصة المصرية الدكتور خالد سرى صيام
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059827545
(أ.ش.أ)

أكد رئيس البورصة المصرية، الدكتور خالد سرى صيام، أنه لا يتم التفريق فى التعامل بين شركات يملكها كبار رجال الأعمال وأخرى يملكها أفراد عاديين، مشيرا إلى أن البورصة لا تكيل بمكيالين فى التعامل مع الشركات المدرجة بالسوق.

وقال سرى صيام، إن البورصة تتعامل مع كل الشركات، وفقا للقواعد والقوانين الموضوعة، ويتم تطبيقها على كل الشركات، مشيرا إلى أن السوق قد يكون أكثر حساسية تجاه شركات عن شركات أخرى.

وأضاف أن تحركات الأسهم، سواء بالارتفاع أو الانخفاض، تخضع للعرض والطلب من السوق، وأن إدارة البورصة تتدخل فقط فى حال وجود شبهات تلاعب بعد مراجعة عمليات التداول.

وحول موقف البورصة من شركة أوراسكوم تليكوم التى يساهم فيها رجل الأعمال نجيب ساويرس واتهام البعض لها بعدم الشفافية والإفصاح، أوضح سرى صيام أن البورصة تتعامل مع الشركة وفقا للوائح، ولا يتم تمييزها عن أى شركة أخرى.

وأشار إلى أن البورصة أرسلت خطابا الخميس الماضى إلى الشركة تستفسر فيه عن الأنباء التى ترددت حول تطلع شركة فيمبلكوم الروسية للاتصالات لشراء حصة 51% فى أوراسكوم، لافتا إلى أن الشركة ردت بأنها ليست طرفا فى المحادثات التى ترددت.

وأوضح صيام أن الشركة مملوكة من قبل شركة "ويذر" الإيطالية، وأن البورصة تتعامل مع الشركة المقيدة فقط وهى شركة "أوراسكوم" وليست الشركة الإيطالية، كما تملكها أطراف متعددة، وسلطة البورصة لا تقع على الملاك، خاصة أن "ويذر" تملكها شركة أخرى.

ولفت إلى أن البورصة قررت عدم إيقاف التعامل على سهم أوراسكوم فى جلسة الخميس الماضى حماية لبقية المستثمرين والمساهمين فى الشركة حتى لا تحبس أموالهم، وهى المشكلات التى عانوا منها فى الماضى.

وقال رئيس البورصة المصرية، إن أسهم شركة أوراسكوم تليكوم مدرجة فى بورصة لندن، وكان سيتم التعامل عليها فى اليوم التالى، وفى حال إيقاف التعامل عليها فى جلسة الخميس فسنكون قد أخطأنا فى حق المستثمرين فى البورصة المصرية، نظرا لأن سهم الشركة لن يتم إيقافه فى بورصة لندن، لذا قررنا عدم إيقاف التداول من مبدأ تكافؤ الفرص.

وأكد أن أوراسكوم لو لم تلتزم فى أى حالات مستقبلية بقواعد الإفصاح المعمول بها فى البورصة المصرية فسيتم معاقبتها، مثلها مثل أى شركة مدرجة بالسوق، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا مراجعة التعاملات التى تمت على أسهم الشركة، وفى حال وجود شبهات تلاعب سيتم تحريك الأمر ضد من قام بذلك.

وأوضح سرى صيام أن إدارة البورصة ستراعى أن تكون أى قرارات تتخذها تجاه السوق متوازنة بهدف عدم خلق حالات من الارتباك بين المستثمرين.

وأضاف أن إدارة البورصة لا تتدخل فى حال وجود ارتفاعات أو انخفاضات كبيرة للأسهم وتتركها لقوى العرض والطلب بالسوق، لكنها تراقبها، وعند وجود شبهات تتدخل لحماية السوق.

كما أكد رئيس البورصة أنه ضد قرارات الوقف المتكرر للتداولات على الأسهم، وتركها لقوى العرض والطلب فى السوق لحماية مصالح المستثمرين، مشيرا إلى أن البورصة تتدخل بإيقاف التعامل على الأسهم فى حالة الضرورة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس