عرض مشاركة واحدة
قديم 08-15-2010, 01:03 PM   #5024
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-15-2010 الساعة : 01:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



"عز" تنفى الحصول على 17% من اجمال دعم الكهرباء



انتقد علاء ابو الخير العضو المنتدب لمجموعة عز الدخيلة لانتاج الصلب ما تردد امس حول حصول المجموعة على 17% من اجمال دعم الكهرباء فى مصر،مشيرا الى انه منذ الاعلان عن البدء فى رفع الدعم عن الطاقة تدريجيا المعروف بقرارات 5 مايو الشهيرة والمجموعة تدفع فواتير انواع الطاقة المتعددة بالاسعار الجديدة. اضاف ابو الخير ان المجموعة تدفع فاتورة الغاز والكهرباء بدون أى دعم منذ 4سنوات، وإثبات غير ذلك دربا من الخيال.لافتا الى انه نظر لضخامة اعمال المجموعة فاننا نستهلك 15% من إجمالى الكهرباء المتاحة ولكن تحصل عليها بالأسعار العالمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059828276
واستشهد ابو الخير بالجهاز المركزى للمحاسبات الذى لا تمر من تحت يده كبيرة او صغيرة على حد وصفة وقال لو صحت هذه الاختراعات الصحفية لكان الجهاز اول من يعلن عنها دعيا الجميع الى العودة الى وزارة الكهرباء والطاقة التى تمثل الجهه الوحيدة القادرة على حسم هذا الجدل.
وفيما يتعلق بالغاز المتاح لمجمع الصلب الخاص بالمجموعة فى السويس قال ابو الخير قبل اعلان الحكومة عن طرح رخص للحديد او اى صناعة كثيفة تكون قدر اعدت دراسات كافية عن كميات الطاقة التى ستوفرها للمصانع والرخص الجديدة وتكون كميات متفق عليها ومحددة فى الرخصة وهى تتراوح بين 150 و200 مليون قدم مكعب يوميا.
لافتا الى ان الاختراعات التى تناولتها بعض الصحف امس تقول ان هناك توصيات من العام الماضى بعدم منح أى تراخيص غاز جديدة للصناعات كثيفة استهلاك الطاقة، وفى مقدمتها الحديد اقول لمن لا يعلم ان مجمع الصلب بالسويس تمت الموافقة علية منذ اكثر من عامين فما علاقته بالتوصيات الجديدة التى صدرت عقب طرح الحكومة للرخص.

وكانت مصادر بوزارة المالية قد اكدت امس إن مصانع أحمد عز، رجل الأعمال وأمين التنظيم بالحزب الوطنى، تحصل على 17% من إجمالى دعم الكهرباء فى مصر، وذلك بشكل غير مباشر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس