عرض مشاركة واحدة
قديم 08-15-2010, 06:44 PM   #2100
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-15-2010 الساعة : 06:44 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب


بشارة: مفاوضات بيع "جيزي" في القريب العاجل


أكد خالد بشارة، العضو المنتدب لشركة "أوراسكوم تليكوم القابضة" أن المفاوضات مع الحكومة الجزائرية لإنهاء مشكلة شركة جيزي التابعة للشركة والعاملة هناك ستتم في القريب العاجل.
وأوضح، في تصريحات يوم الأحد لقناة "العربية" الإخبارية، أن هناك مفاوضات مباشرة بين أوراسكوم وحكومة أحمد أو يحيي للوصول لاحد حلين إما بيع الشركة أو السماح بممارسة العمل بطريقة أسهل من الموجودة حاليا.
وكان نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي لأوراسكوم تليكوم، طالب الحكومة الجزائرية قبل نحو أسبوع باتخاذ خطوات سريعة لبدء مفاوضات للتنازل عن جازي فرعها التجاري بالجزائر أو السماح لها بـالعمل دون تعريضها للصعوبات الكبيرة التي تواجهها حاليا.
بخلاف ذلك ، كان البنك الجزائري المركزي قد قرر في 15 أبريل منع كل التحويلات المالية لشركة جيزي نحو الخارج بسبب مطالبة مديرية الضرائب الشركة بدفع نحو 600 مليون دولار كتصحيح ضريبي.
وفي سياق متصل، أشار بشارة إلى أن عدم إمكانية تحويل أرباح جيزي للخارج سيؤثر على المدى الطويل في الشبكة، ولكن أوراسكوم لديها خطط متوسطة الاجل، وكذلك على المدى القصير.
واستطرد "يمكن التحمل على المدى الطويل، لكن ذلك قد يكون خطرا على الشركة".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059828609
من ناحية أخرى، قال بشارة إن الخسائر التي سجلتها الشركة في الربع الثاني من العام الجاري تعتبر "خسائر ورقية"، لأن "إيرادات الشركة كلها بالدولار، و كل توزيع الأرباح التي تأتي لنا من كل الشركات حول العالم للمجموعة بالدولار لذلك الشركة قررت إن تكون الديون بتاعتها بالدولار لتلافي أي مخاطرة في العملة".
وتابع "كون أوراسكوم تليكوم شركة مصرية، فلابد أن تكون دفاترها بالجنيه المصري إجبارياً وفقاً للنظام المحاسبى".
وأوضح العضو المنتدب لأوراسكوم "إذا استثنينا هذه الخسارة الناتجه عن العمولات الاجنبية بيصبح عندنا ربح في الربع الثاني".
وكانت أوراسكوم تليكوم سجلت صافي خسارة قدره 375.2 مليون جنيه خلال الربع الثاني لعام 2010 مقابل أرباح قدرها 387.3 مليون جنيه عن الربع الأول للعام نفسه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس