عرض مشاركة واحدة
قديم 08-16-2010, 04:13 PM   #2125
 
الصورة الرمزية كرم فيكتور
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-16-2010 الساعة : 04:13 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

أعلن أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أنه تم استلام 3ر2 مليون طن قمح من المزارعين لهذا العام بأسعار مدعمة تزيد على الأسعار العالمية بنحو 100 جنيه للأردب ، مؤكدا أن الدولة تحملت نحو 6ر1 مليار جنيه دعما للمزارعين.
وقال أباظة - فى تصريحات له اليوم الاثنين - إنه تم استلام القمح من المزارعين وفقا لضوابط وقواعد حددها بنك التنمية والائتمان الزراعى منها منع خلط القمح المحلى بالقمح المستورد والتعاقد المسبق مع المزارع والبنك والالتزام بالحيازة الزراعية.
وأوضح أن إستراتيجية القمح فى مصر تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى من 60% حاليا إلى ما يتراوح بين 70 و75% مستقبلا ، وأن هذه الإستراتيجية تتضمن 3 محاور أساسية هى : زيادة الإنتاجية رأسيا باستنباط أصناف عالية الإنتاجية تحقق إنتاجية قدر بما يتراوح بين 22 إلى 27 أردبا للفدان مقابل 17 أردبا للفدان حاليا وبما تحقق إنتاجية تصل إلى 6ر3 طن للفدان بدلا من 7ر2 طن حاليا ، والتوسع الأفقى فى الأراضى القديمة والمستصلحة بما يهدف إلى زراعة 5ر3 مليون فدان وفى حدود الموارد المائية المتاحة ، وتقليل الفواقد من التخزين ونقل القمح والحد من استخدام الخبز كغذاء للحيوانات والأسماك.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059830052

وأفاد وزير الزراعة بأن الإستراتيجية تؤكد على ترشيد استخدام الفرد من الخبز إلى 100 كيلوجرام بتحسين إنتاجية الخبز ، مع التوسع فى إنتاج الخبز بخلط القمح مع الذرة بنسبة تتراوح ما بين 10 و15%.

وكشف أباظة عن أن إستراتيجية القمح فى مصر تؤكد على ضرورة استلامه من المزارعين بسعر يزيد على العالمى ، مؤكدا أن ارتفاع أسعاره عالميا فى صالح المزارعين وسيعلن عن سعر شرائه لهذا العام فى نوفمبر القادم والذى من المنتظر أن يكون فى حدود 380 جنيها للأردب.



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

كرم فيكتور غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس