عرض مشاركة واحدة
قديم 08-18-2010, 06:06 PM   #5086
:: صحفيـــة مبدعــــة ::
 
الصورة الرمزية madona
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-18-2010 الساعة : 06:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"راكتا" تنجح فى تحصيل ٢٢.٥ مليون جنيه من "الشعب"و"التعاون"
توصلت الشركة العامة لصناعة الورق «راكتا» إلى عدة تسويات استطاعت من خلالها تحصيل ٤٤% من مستحقاتها لدى بعض العملاء بقيمة إجمالية تزيد على ٢٥ مليون جنيه خلال الفترة الماضية. وتصدرت دارا الشعب والتعاون قائمة العملاء الذين تم تحصيل جزء من المستحقات لديها، التى بلغت ٢٢.٥ مليون جنيه، فيما قامت بعمليات تحصيل من المطابع الأميرية بخلاف بعض الشركات والعملاء الآخرين. قال المهندس محمود البطوطى، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الأخيرة رفضت عرضاً تقدمت به مؤسسة «روزاليوسف» لتسوية مديونيات تبلغ ١١ مليون جنيه.
وأضاف «البطوطى» أن «روزاليوسف» عرضت حصول «راكتا» على ورق دشت، مقابل سداد المديونية وهو ما رفضته الشركة.
وكشف تقرير مجلس إدارة الشركة عن العام المالى الماضى المنتهى فى ٣٠ يونيو الماضى عن انخفاض أرصدة العملاء وأوراق القبض بنحو٤٤% لتصل إلى ٣١.٢ مليون جنيه، مقارنة بنحو ٥٦.٣ مليون جنيه خلال العام المالى الأسبق.
وقالت مصادر
مسؤولة بالشركة، إن نجاح عملية التحصيل ساهم بحد كبير فى توفير سيولة للقيام بعمليات التشغيل للشركة، خاصة فى ظل حاجتها للسيولة لاستكمال عملية اعادة الهيكلة، التى استدعت الدعوة لزيادة رأس المال بقيمة ٩٥.٧ مليون جنيه ليرتفع إلى ١٥٠ مليون جنيه بدلا من ٥٤.٣ مليون جنيه فى السابق.
وأشارت المصادر،
التى طلبت عدم ذكر اسمها، إلى أن الشركة حققت لأول مرة أرباحاً شهرية بلغت ١٦٧ ألف جنيه خلال شهر يونيو مقابل خسائر شهرية تتجاوز ٣ ملايين جنيه، موضحة أن الشركة انتهت من إعداد كراسة المواصفات الخاصة لمناقصة شراء المعدات الحديثة فى إطار عملية الهيكلة آخر سبتمبر المقبل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236
باب الاخبار الاقتصادية


madona غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس