عرض مشاركة واحدة
قديم 08-19-2010, 02:38 PM   #5112
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-19-2010 الساعة : 02:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

حرب القمح تنطلق .. وتوقعات بتوقف دولى عن التصدير

تشهد غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات حالة من النشاط المكثف خلال الفترة الحالية بسبب ازمة القمح الاخيرة والتى بدأت مرحلة الانتشار العالمى بحسب وصف على شرف الدين رئيس الغرفة،مستشهدا بقرار اوكرانيا الاخير بخفض معدلات التصدير الخاصة بالقمح والحبوب بشكل عام،متوقعا ان تشهد الايام القليلة المقبلة قرارات دولية بحظر مؤقت لتصدير القمح الامر الذى يضع العالم فى ورطة. وكانت أوكرانيا، قد اعلنت امس، أنها ستخفض صادراتها من الحبوب إلى النصف في 2010 مما يزيد الضغط على أسواق تعاني بالفعل من حظر على تصدير الحبوب فرضته روسيا بسبب الجفاف، وأهمها مصر التى تعتبر أكبر مشتر للقمح في العالم تسعى لاستيراد 6 ملايين طن.وقالت ميكولا بريسياجنيوك، وزيرة الزراعة الأوكرانية، إن بلادها وهي أكبر مصدر في العالم للشعير وسادس أكبر مصدر للقمح، تعتزم الحد من صادرات الحبوب إلى 2.5 مليون طن لما بقي من العام، وسيتخذ قرار نهائي اليوم الأربعاء.
ونقلت وكالة انترفاكس للأنباء عن فيكتور سلوتا، نائب رئيس الوزراء قوله اليوم: "تجار الحبوب يتوسلون قائلين "أنقذونا وأعطونا قوة قاهرة"
ويأتي ذلك بعد التحرك الواسع من روسيا المجاورة لحظر كل صادرات الحبوب مع ذبول المحاصيل وانتشار حرائق الغابات في أسوأ جفاف تشهده البلاد على مدى أكثر من قرن. وقال مصدر في قطاع القمح في وقت سابق إن أوكرانيا ستحد أيضا من صادرات القمح والشعير إلى 2.5 مليون طن لما بقي من موسم التسويق. وأوضح المصدر، وهو من شركة غربية لتجارة الحبوب، طالبا عدم نشر اسمه: "هذا الحجم للحصص ستنظر فيه الحكومة في اجتماع يوم 18 أغسطس".
وفي ظل بواعث القلق بشأن الضرر الذي لحق بالقمح في منطقة البحر الأسود التي برزت كمصدر أساسي للأسواق العالمية ارتفع القمح الأمريكي القياسي إلى قرب أعلى مستوى في عامين رغم أن المخزونات الوافرة تخفف من المخاوف بشأن الاحتمالات المستقبلية لمشاكل المحصول في 2011.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059834785
وارتفعت العقود الآجلة للقمح تسليم الشهر التالي بنسبة 1.13% إلى 6.71 دولار للبوشل لتتعافى جزئيا من انخفاض في الجلسة السابقة نتج عن توقعات بسقوط أمطار في روسيا. لكن بيانات وكالة الأرصاد الجوية الوطنية أظهرت، أمس الثلاثاء، أن الأمطار المتقطعة والعواصف الرعدية في الفترة من 17 إلى 19 أغسطس من غير المرجح أن تجلب الإغاثة لروسيا.
وتضم منطقة البحر الأسود 3 من أكبر 10 مصدرين للقمح في العالم، وكانت مصدرا استخدم جيدا من قبل العديد من أبرز المستوردين في العالم ومنهم مصر أكبر مشتر.
كما قلص الجفاف في شمال أفريقيا من توقعات المحصول في تلك المنطقة المستوردة، وأفادت وكالة الأنباء التونسية الحكومية أن من المتوقع أن يبلغ محصول البلاد 1.1 مليون طن وهو نصف مستوى العام الماضي. فيما قال الديوان المهني للحبوب في الجزائر إن حصاد القمح في البلاد في 2010 سيكون أقل من مستوى العام الماضي البالغ 6.1 مليون طن لكن مخزونات القمح الصلد والشعير كافية لتجنب الاستيراد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس