عرض مشاركة واحدة
قديم 08-20-2010, 03:58 AM   #2195
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-20-2010 الساعة : 03:58 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

أوراسكوم تبدأ المنافسة الحقيقية على "تليكوم صربيا" أول سبتمبر
صرح فوك دجوكوفيتش نائب وزير المالية الصربي أن الحكومة ستعلن عن المناقصة لبيع حصة حاكمة في شركة تليكوم صربيا، أول سبتمبر.
وذكر في حوار لوكالة "بلومبرج" الإخبارية أن تفاصيل الصفقة ما تزال تدور بين الحكومة وشركة "سيتي جروب ماركيتس" البريطانية، التي تعمل كمستشار للصفقة.
وتنافس "أوراسكوم تليكوم" بقوة كل من شركتي "توركيش تليكوم" التركية، و"دويتش تليكوم" الألمانية، بحسب ما ذكر وزير الاتصالات الصربي لصحيفة نوفوستي المحلية في الأسبوع الماضي.
وستطرح الحكومة حصة تبلغ 50% + 1 من أسهم تليكوم صربيا للبيع، في الوقت الذي تريد شركة "هيلنيك" اليونانية بيع حصتها البالغة 20%.
ومن جانبه أوضح دجوكوفيتش أن الحكومة تأمل في توقيع الصفقة هذا العام، بالرغم من أن تحويل الأموال للخزانة العامة يحتاج موافقة تشريعية من كل من دول البوسنة والجيل الأسود، إذ تعمل تليكوم صربيا هناك أيضا.
وكان رئيس الوزراء الصربى، ميركو سفيتكوفتش، قال في مارس الماضي إن هناك احتمالية للإعلان عن مناقصة لبيع شركة "تليكوم صربيا" للاتصالات هذا العام، مع إبقاء جزء من الحصة مملوكة للدولة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059835528
وتعمل تليكوم صربيا فى تقديم خدمات الهاتف الثابت، والمحمول، وكذلك الإنترنت، فى كل من صربيا، والبوسنا والهرسك، وجمهورية الجبل الأسود.
وطبقا لآخر بيانات مالية عن الشركة، فقد بلغت عائداتها 1.12 مليار يورو فى عام 2008، وتملك 60% من الحصة السوقية فى صربيا.
من جانبه كان خالد بشارة، العضو المنتدب لأواراسكوم تليكوم، ذكر فى اتصال هاتفى لـ"مباشر"- في وقت سابق أن أى فرصة للتوسع فى أى منطقة تمثل قيمة مضافة لحاملى أسهم الشركة "سننظر إليها".
وأضاف: "لا توجد معلومات كافية عن الصفقة للتعليق على دخول السوق الصربية، موضحا: "ولكن لو طرحت سننظر فيها.. فى ظل قلة عدد الفرص المتاحة.. وأى شركة لا نرى فيها خلقا للقيمة لا نكمل فيها"
وفى الوقت نفسه، نفى بشارة أى علاقة بين توسع الشركة فى أى سوق، وبين الخروج من السوق الجزائرية من عدمه.
يذكر أن أوراسكوم تيلكوم قد أعلنت عن صافى خسارة قدرها 66 مليون دولار خلال الربع الثانى من 2010، مقارنة بصافى ربح قدره 48.8 مليون دولار خلال الربع الاول.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس