عرض مشاركة واحدة
قديم 08-21-2010, 04:53 PM   #2208
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-21-2010 الساعة : 04:53 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب


«غرفة السياحة» تحذر أعضاءها من التعامل مع ٣٩ شركة «أجنبية» مدينة لوكلاء مصريين


كشفت غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر عن وجود ٣٩ شركة سياحة أجنبية ترفض سداد مستحقات «الوكيل» المصرى، بينها شركة سياحة إسرائيلية. وحذرت الغرفة أعضاءها من التعامل مع الشركات المدينة، مؤكدة أن مَن يتعامل مع هذه الشركات سيضطر إلى سداد ديونها للوكيل المصرى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059837345
وذكرت الغرفة فى كتابها الدورى رقم ٢٠٥، الصادر الشهر الماضى، أنها تلقت العديد من الشكاوى من شركات السياحة المصرية ضد شركات سياحة أجنبية لم تلتزم بسداد مستحقات الشركات المصرية، نظير الخدمات المؤداة لمجموعاتها السياحية. وأوضحت الغرفة أنها قامت بمخاطبة هذه الشركات لتسوية مديونياتها، والرد على خطابها، مدعما بالمستندات خلال ١٥ يوما، وإلا قامت الغرفة باتخاذ الإجراءات القانونية لحماية مستحقات أعضائها.
وأضافت أن بعض الشركات استجابت، وسددت مستحقات الشركة المصرية، بينما لم ترد شركات أخرى على خطاب الغرفة خلال الخمسة عشر يوما المحددة .
فى السياق نفسه، تلقت الغرفة شكوى من إحدى شركات السياحة المصرية ضد شركة «mazada tours» الإسرائيلية، بسبب توقف الشركة الإسرائيلية عن سداد المبالغ المستحقة للشركة المصرية، وأكدت الغرفة أنه رغم المطالبات العديدة فإن الشركة تقاعست عن السداد، كما أنها لم تقم بالرد على مكاتبات الغرفة لها.
وبحسب كتاب الغرفة، فقد تم منع تقديم الخدمات السياحية للشركة الإسرائيلية من جانب الشركات المصرية. وشدد الكتاب على أن الشركات التى تخالف قرارات مجلس الإدارة يجوز توقيع عقوبة الإنذار عليها، كما يجوز لوزير السياحة، بناءً على طلب مجلس إدارة الغرفة، إيقاف نشاط المنشأة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ٣ شهور، وكذلك سحب الترخيص لمدة لا تقل عن ٦ شهور، ولا تزيد على ١٢ شهراً.



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس