عرض مشاركة واحدة
قديم 08-21-2010, 08:26 PM   #2209
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-21-2010 الساعة : 08:26 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب


1,34 تريليون دولار عجز الميزانية الأميركية خلال 2010

أوباما يطالب بخطوات إضافية لتعزيز الاقتصاد


بدأ الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الأول عطلته الصيفية التي تستمر 10 أيام موجها نداء أخيراً إلى أعضاء الكونجرس من أجل القيام بمزيد من الخطوات لإنعاش الاقتصاد الأميركي الذي سجل مؤشرات ضعف عديدة خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وحث أوباما أعضاء الكونجرس على تمرير مشروع القانون الذي يهدف إلى منح إعفاءات ضريبية للمشروعات الصغيرة وتيسير حصولها على القروض المصرفية. من المقرر أن يناقش الكونجرس مشروع القانون بعد عودة الأعضاء من العطلة البرلمانية بنهاية الشهر الحالي. وقال أوباما قبل مغادرته البيت الأبيض متجها إلى “مارثاز فاين يارد”، بولاية ماساشوستس الأميركية لقضاء عطلته، “المشروعات الصغيرة هي العمود الفقري لاقتصادنا.. وهي تحتاج إلى المساعدة وإذا كنا نريد لهذا الاقتصاد أن يوفر المزيد من الوظائف بسرعة فعلينا مساعدتها”.
ويبدأ الرئيس أوباما عطلته في الوقت الذي تراجع فيه تأييد الأميركيين له إلى أقل من 50% بسبب استمرار الموقف المتدهور للاقتصاد الأميركي وبقاء معدل البطالة عند مستوى 9,5% مع النمو البطيء للاقتصاد. يأتي ذلك فيما أبدى تقرير صادر عن الذراع البحثية للكونجرس الأميركي يوم الخميس الماضي تفاؤله بشأن العجز المتوقع في الميزانية الأميركية خلال العام الحالي.

وذكر مكتب الموازنة التابع للكونجرس أن وصول العجز المالي للولايات المتحدة خلال العام المالي الحالي المنتهي في 30 سبتمبر المقبل إلى 1,342 تريليون دولار بما يعادل 9,1% من إجمالي الناتج المحلي. ويقل هذا التقدير بحوالي 71 مليار دولار عن العجز المسجل العام المالي الماضي وبمقدار 27 مليار دولار عن توقعات مكتب الموازنة الصادرة في مارس الماضي. ورغم ذلك فإن هذا العجز سيظل ثاني أكبر عجز منذ 65 عاماً حيث جاء العجز الأكبر في العام الماضي وكان 9,9% من إجمالي الناتج المحلي.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059837416
وأدى ضعف إيرادات الضرائب وزيادة الإنفاق العام لتنشيط الاقتصاد الأميركي إلى اتساع العجز في الميزانية الأميركية، في الوقت الذي تحاول فيه إدارة الرئيس باراك أوباما إخراج أكبر اقتصاد في العالم من أسوأ موجة ركود يتعرض لها منذ الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن العشرين.
من ناحيتها، فإن إدارة أوباما تبدو أقل تفاؤلاً من مكتب الموازنة حيث تتوقع الإدارة وصول العجز إلى 1,47 تريليون دولار بما يعادل 10% من إجمالي الناتج المحلي وفقا للتوقعات الصادرة الشهر الماضي. ويتوقع مكتب الموازنة انخفاضاً حاداً في عجز الموازنة خلال السنوات المقبلة مع تعافي الاقتصاد الأميركي ليصل العجز إلى 7% عام 2011 ثم 4,2% عام 2012 و3,1% عام 2013.
في الوقت سجل أحد المؤشرات الرئيسية لقياس أداء الاقتصاد الأميركي ارتفاعاً خلال يوليو الماضي مقارنة بالشهر السابق مما يشير إلى استمرار التعافي الضعيف للاقتصاد الأميركي خلال النصف الثاني من العام الحالي.
وارتفع المؤشر الذي يصدره معهد “كونفرانس بورد” المستقل في نيويورك بنسبة 0,1% خلال يوليو الماضي إلى 109,8 نقطة بعد تراجعه بنسبة 0,3% في يونيو الماضي وهو أسوأ تراجع له منذ فبراير 2009 في حين كان قد ارتفع بنسبة 0,5% في مايو الماضي.
وقال كين جولدشتاين، المحلل الاقتصادي في المعهد، إن المؤشرات تشير إلى نمو بطيء للاقتصاد حتى نهاية العام. يقيس المؤشر أداء الاقتصاد خلال فترة من 3 إلى 6 أشهر قادمة. وأضاف جولدشتاين إن النبأ السار هو أن البيانات لا تشير إلى ركود الاقتصاد.
وكانت خمسة من المؤشرات العشرة المكونة للمؤشر الرئيسي قد سجلت بيانات إيجابية في يوليو الماضي، حيث تحسن مؤشر أسعار الفائدة وتسليم الإمدادات في حين تراجع مؤشرا توقعات المستهلكين وتراخيص البناء. وجاءت الزيادة الطفيفة في مؤشر أداء الاقتصاد في الوقت الذي تزايدت فيه مخاوف المستثمرين من أن يكون تعافي الاقتصاد الأميركي فقد قوة دفعه. وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) الأميركي قد حذر الأسبوع الماضي من أن الاقتصاد سيتعافى بوتيرة أبطأ من التوقعات السابقة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس