عرض مشاركة واحدة
قديم 08-21-2010, 10:32 PM   #3142
 

كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-21-2010 الساعة : 10:32 PM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

مصادر: ساويرس على وشك عقد صفقة اندماج بين أواسكوم تليكوم و فيمبلكوم الروسية
مصادر: ساويرس على وشك عقد صفقة اندماج بين أواسكوم تليكوم و فيمبلكوم الروسية

اضغط للتكبير

رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس - رويترز

* احفظ الخبر
* اطبع
* أضف تعليق
* ارسل

8/21/2010 12:54:00 am

كتب: سامي مجدي - ذكرت مصادر مطلعة أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس في طريقه لعقد صفقة اندماج بين شركة "أوراسكوم تيليكوم" التي يملكها وبين شركة التليفونات المحمولة الروسية "فيمبلكوم المحدودة"، وهي الصفقة التي يمكن أن تخلق شركة تقدر بـ 25 مليار دولار أمريكي.

وأضافت المصادر في تصريحات لموقع "بلومبرج" التي رفضت الكشف عن هويتها أنه بهذه الصفقة سيصبح ساويرس مستثمرا صاحب أقلية هامة في الشركة الجديدة ، التي ستشمل شركة "ويذر انفستمنتس" التي تملك حصة 51% من أسهم "أوراسكوم تيليكوم القابضة"، شركة الهواتف الخلوية الإيطالية "ويند تيليكومينيكازوني".

وأشارت المصادر الصدران أنه بينما المفاوضات جارية، لم تقرر بعد الصفقة وربما لم يتوصل إلى أتفاق.

ومن شأن الصفقة أن تخلق كيان بين العدد الإجمالي لقاعدة مشتركيها بخدمة التليفون المحمول من أكثر من 200 مليون عميل، وتمكين الشركة الروسية "فيمبل كوم"، ثاني أكبر شركة هواتف محمولة في روسيا من الوصول إلى الأسواق في أفريقيا والشرق الأوسط.

وهذه هي المحاولة الثانية التي يقوم بها ساويرس لبيع "أوراسكوم تيليكوم"، وكانت المباحثات الأولى مع مجموعة "ام تي ان" الجنوب أفريقية قد انهارت في يونيو الماضي.

وتأسست "فيمبلكوم" الروسية، وتتخذ من العاصمة الهولندية أمستردام مقراً لها ومدرجة في بورصة نيويورك، على يد الملياردير الروسي ميخائيل فريد مان صاحب "ألفا جروب" وشركة "تيلينور" النرويجية لتعزيز حصصها في شركات التليفونات المحمول الروسية والأوكرانية.

وتملك "تيلينور" و"التيمو" التابعة لـ "ألفا" 39% لكل منهما من أسهم "فيمبلكوم"، بينما يستحوذ مالكي الأسهم على 21.2% من الحصة، وفق الموقع الرسمي لـ " فيمبلكوم".
وتصدر أي تعليقات بشأن هذه الصفقة من جانب رجل الأعمال نجيب ساويرس و"ويذر انفستمنتس".

وقال أحد المصادر إن الشركة الروسية "فيمبلكوم" تناقش مع "ويذر افستمنتس" بعض القضايا المشتركة بما في ذلك بنية الكيان المدمج وإدارة الشركات وإنه لا تزال هناك فرصة في أن يتم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.

أشارت مصادر مصرفية الأسبوع الماضي إلى أن المفاوضات بين ساويرس و"فيمبلكوم" غير رسمية وتمهيدية.

وقالت صحيفة (إيل سول 24 اور) الإيطالية يوم الثلاثاء الماضي إن "فيمبلكوم" وساويرس يقتربان من توقيع وثيقة غير ملزمة تتضمن الخطوط العريضة لاتفاق بشأن بيع حصة ساويرس في شركة "ويذر انفستمنتس".

وقالت "أوراسكوم تليكوم" إنها ليست طرفا في أي محادثات مع "فيمبلكوم" لكن هذا لم يهدئ من حدة التكهنات في السوق حول صفقة محتملة لأن من المرجح أن تكون المحادثات مع ويذر.

وتقدر قيمة "أوراسكوم تليكوم" بنحو 4.8 مليار دولار بالسعر الحالي للسهم عند 5.25 جنيه مصري (0.92 دولار) وهي أقل من أي سعر للاستحواذ.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059837573

وقالت صحيفة (كومرسانت) الاقتصادية الروسية إن صفقة لأسهم ويذر في ويند إيتالي وأوراسكوم يمكن أن تصل إلى 6.5 مليار دولار بدون الديون، وأوضح وقال بنك استثماري أن هذه القيمة أعلى 25 % عن القيمة السوقية لهذه الحصص.

وقالت الينا سوسلوفا مدير صندوق بشركة ويرمث لإدارة الأصول في موسكو إن سعر 6.5 مليار دولار ربما يكون مرتفعا لمعظم المساهمين حيث أن تقييم الصحيفة لويذر مرتفع عن تقييم شركات الاتصالات الروسية.

يذكر أن شركة " ام تي ان" الجنوب افريقية قد انهت مفاوضاتها مع شركة "ويذر انفستمنت" بخصوص الاستخواذ على "اوراسكوم تليكوم القابضة" أوائل شهر يونيو الماضي.

واكتفت " ام تي ان" وقتها بذكر أن المفاوضات بينها وبين " ويذر" انتهت، ورفض المتحدث الرسمي باسم الشركة، موزيفو جانوري باردل،التعليق على الأسباب التي دعتهم إلى إنهاء المفاوضات بدون الوصول إلى نتيجة حسب ما اكده موقع " بلومبرج" الإخباري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

محمد حمدى 99 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس