عرض مشاركة واحدة
قديم 08-22-2010, 12:55 PM   #5148
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-22-2010 الساعة : 12:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



بلومبرج: أوراسكوم تليكوم تقترب من الاندماج مع "فيمبلكوم" الروسية


ذكرت وكالة "بلومبرج" الإخبارية أن الملياردير المصري نجيب ساويرس، رئيس أوراسكوم تليكوم القابضة، يجري محادثاتا الآن للاندماج مع شركة فيمبلكوم الروسية للاتصالات، لخلق كيانا جديدا تبلغ قيمته السوقية أكثر من 25 مليار دولار.
وأوضح شخصان ذوي صلة بالمحادثات أن ساويرس ستكون له حصة أقلية في الشركة الجديدة، والتي ستشمل اندماجه من خلال "ويذر للاستثمارات" المالكة لـ51% من أسهم أوراسكوم تليكوم، وكامل أسهم ويند للاتصالات.
وذكروا أن المحادثات تسير بشكل جيد، فيما أن هيكل الصفقة لم يقرر بعد، في ظل عدم التوصل لاتفاق نهائي.
وكانت صحيفة "إل سول 24" الإيطالية ذكرت قبل أيام أن ساويرس وشركة "فيمبلكوم" الروسية على وشك توقيع خطاب نوايا، من أجل بيع شركة "ويند" الإيطالية بالكامل، بالإضافة إلى حصة الأغلبية في أوراسكوم.
فيما اعتبرت المجموعة المالية هيرمس أن ذلك الاتفاق المحتمل سيكون له أثرا إيجابيا على أوراسكوم تليكوم. وأرجعت ذلك إلى ضعف تقييم السهم الآن، بسبب عدم الوضوح الرؤية بالنسبة لشركة جيزي لعاملة في الجزائر، وإن كان الملاك الجدد سيكون لهم القدرة على دفع عجلة حل الأزمة المستمرة منذ نوفمبر الماضي إلى الأمام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059838390
ومن جانبه، قيم بيير ميرفيل، كبير محللي الائتمان بشركة "سبريد للأبحاث" ببريطانيا، أوراسكوم تليكوم بمبلغ 2.4 مليار دولار، بعد استقطاع الديون البالغة 4.61 مليار دولار حتى نهاية يونيو الماضي، فيما أن قيمة ويند ستبلغ 3.6 مليار دولار. يذكر أن ساويرس صرح في وقت فبراير الماضي أن أوراسكوم تليكوم "متكيفة للغاية ومنفتحة للاندماج مع كيانات أخرى".
يأتي ذلك بعد محاولات لبيع بعض أصول أوراسكوم تليكوم إلى شركة "إم. تي. إن" الجنوب إفريقية قبل شهور، في صفقة كان سينجم عنها ثالث أكبر مجموعة اتصالات على مستوى العالم.
في الوقت الذي منعت الحكومة الجزائرية شركة أوراسكوم من بيع وحدة جيزي العاملة هناك إلى المجموعة الجنوب إفريقية، بذريع أن قانون الشفعة يعطيها الحق في شراء حتى 100% منها قبل أن يتم عرضها على أي مستثمر آخر، وهو ما أوصل المفاوضات لطريق مسدود،
وكانت أوراسكوم تيلكوم قد أعلنت عن صافى خسارة قدرها 66 مليون دولار خلال الربع الثانى من 2010، مقارنة بصافى ربح قدره 48.8 مليون دولار خلال الربع الاول.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس