عرض مشاركة واحدة
قديم 08-23-2010, 10:17 AM   #5154
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-23-2010 الساعة : 10:17 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


البورصة: لجنة القيد لم تتلق مخالصة مديونية شركة "أليكو" للبنك الأهلى


نفى هشام ترك مدير الإعلام بالبورصة أن تكون لجنة القيد بالبورصة تلقت اليوم مخالصة من شركة "أليكو للاستثمار العقارى" تفيد انتهاء المديونية المستحقة عليها للبنك الأهلى، مشيرا إلى أن مشكلة الشركة مازالت تحت الدراسة من إدارة البورصة.


وقال ترك إن أيا من مساهمى الشركة أو أعضاء مجلس إدارتها لم يحضروا اليوم إلى إدارة البورصة ولم يقابلوا أى مسئول بها، مؤكدا انشغال رئيس البورصة ببعض المهام خارج مبنى البورصة وعدم وجوده بمنى إدارة البورصة، كما أن لجنة القيد بالبورصة لم تتلقى أى شىء سواء من المساهمين أو إدارة الشركة.
وكان عدد من مسئولى ومساهمى شركة "أليكو للاستثمار العقارى" أعلنوا اليوم أنهم سيتوجهون إلى إدارة البورصة لتقديم مخالصة حصلوا عليها من البنك الأهلى عن ديون كانت مستحقة على الشركة له، وهو الشرط الأخير الذى طلبته إدارة البورصة من الشركة حتى تعيدها إلى التداول فى السوق الرئيسى حيث كانت قد نقلتها إلى سوق "خارج المقصورة" منذ مدة طويلة حتى تستكمل توفيق أوضاعها حسب شروط وقواعد القيد وأهمها موقفها من ديون البنك الأهلى وهو ما قامت به الشركة اليوم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059839698
وقال هانى رأفت – ممثل المساهمين بالشركة- أن كل المساهمين يناشدون رئيس البورصة الدكتور خالد سرى صيام إعادة الشركة للسوق الرئيسى وإيقاف الخسائر التى يتعرضون لها بسبب نقلها إلى سوق خارج المقصورة الذى لا يتم التعامل فيه إلا يومين فقط فى الأسبوع ويخضع الآن لقواعد تزيد من خسائرهم فى السهم وتضر بهم ضررا كبيرا.
وأشار رأفت إلى أن الشركة بعد تقديمها لمخالصة البنك الأهلى تكون قد قدمت كل ما طلبته إدارة البورصة من شروط لتوفيق أوضاعها. وتقدم عدد من المساهمين بالشركة فى يوليو الماضى بالتماس إلى الدكتور خالد سرى صيام رئيس البورصة للنظر فى قرار لجنة القيد برفض قيد الشركة بالبورصة داخل المقصورة، وهو القرار الذى اعتبره المساهمون أضر ضرراً بالغاً بصغار المساهمين بها، حيث تراجع سعر السهم بشكل كبير من 18 جنيها إلى جنيه واحد ومازال فى تراجع وهو أدى إلى خسارة معظم المساهمين تقريبا لكل أموالهم.
وطالب رأفت رئيس البورصة بإعادة النظر فى طلب الشركة للقيد فى البورصة مراعاة لمصلحة صغار المستثمرين وإلزام الشركة بالإفصاح والشفافية.
وأضاف رأفت أن رئيس البورصة استقبل طلبهم وقتها باهتمام شديد، مؤكدا أن ملف الشركة يتم دراسته بجدية شديدة حاليا من كل جوانبه، وأنه (رئيس البورصة) مهتم شخصيا بهذا الملف، ومتعاطف جدا مع مطالب المساهمين المشروعة فى عودة الشركة للتداول داخل المقصورة الرئيسية طالما توافرت الشروط لذلك، ووعد رئيس البورصة بسرعة البت فى هذه المشكلة قريبا جدا، إلا أنه مر شهر ولم يقم البورصة بأى إجراء ولذلك سنستمر فى التظاهر حتى تبدى البورصة سببا وجيها لعدم عودة الشركة للسوق الرئيسية أو صدور قرار بإعادتها حفاظا على البقية الباقية من أموال المساهمين الصغار.



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236


التعديل الأخير تم بواسطة tiger2001p ; 08-23-2010 الساعة 02:01 PM .

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس