عرض مشاركة واحدة
قديم 08-24-2010, 11:47 AM   #2289
 
الصورة الرمزية mooondy33
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-24-2010 الساعة : 11:47 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

24 أغسطس |11:07 ص
اليكو تتصدر ارتفاعات سوق الخارج .. مخاوف من تكرار سيناريو ايه آى سي
كتب – محمد خالد :

تصدر سهم "الاستثمار العقاري العربي - اليكو" إرتفاعات سوق خارج المقصورة خلال جلسة الأثنين ، امس ليغلق عند مستوى 1,26 جنيه مرتفعا بنسبة 7,69% بعد التداول على 5,34 مليون سهم بقيمة بلغت 6,75 مليون جنيه من خلال 738 صفقة منفذة. و فى السياق نفسه أكد عدد من المحللين على مخاوفهم من تكرار سيناريو شركة ايه آى سي مـرة أخري ، خاصة و أن أليكو تسير فى نفس المنحنى الذي سارت فيه آيه آى سي .

مصطفى نميرة رئيس قسم التحليل الفني بشركة السفير الدولية لتداول الأوراق المالية أكد أنه على المتعاملين فى سهم أليكو أن يحطاطوا كثيرًا ، وتلخصت نصيحته في " كن حذرًا فى التعامل على السهم " مشيرًا إلى أن أليكو تسير في نفس الطريق الذي سارت فيه شركة الإيه آى سي .

مؤكدًا أن إيه آى سي فور دخولها المقصورة حققت ارتفاعات كبيرة ، عبر عمليات شراء واسعة ، ثم ما لبثت و أن سجلت تراجعات كبيرة .

وأكد نميرة أن سهم أليكو ينتظر خبرًا جوهريًا أدى إلى تحقيقه هذا الارتفاع اليوم ، مشيرًا إلى أن خبر عودة أليكو داخل المقصورة مرة أخرى ، ليس شرطًا أن يكون خبرًا ايجابيا ، فقد يكون خبرا سلبيا على الشركة ، لأن وضع شركات الخارج يختلف تماما عن وضع شركات الداخل ، و لابد من وجود النية لدى إدارة الشركة فى زيادة رأس المال و تعيين مدير علاقات مستثمرين ، و استمرار مشاريعها العملاقة كي يكون منوطًا لها أن تدخل المقصـورة وتتداول كي يحقق السهم أسعارا ترضي المتعاملين ، و إن لم يحدث ذلك فإن سعر السهم سيظل على ما هو عليه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059841500

و يضيف نميرة أن أداء أليكو خارج المقصورة ضعيف جدًا ، و سهم " مضاربي بحت " ، وسعر السهم فى هبوط مستمر .

و من ناحية أخري تقدم عدد كبير من مساهمى أليكو بإرسال عدد من الالتماسات إلى إدارة البورصة تطلبها بقبول ملف الشركة للقيد داخل المقصورة ، فى الوقت الذي نفت فيه إدارة البورصة وصول أية ملفات من الشركة من الأساس .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

[SIZE="6"]لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين[/SIZE]

mooondy33 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس