عرض مشاركة واحدة
قديم 08-25-2010, 11:21 AM   #2314
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-25-2010 الساعة : 11:21 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

المصرية للاتصالات تنفي إجراء محادثات للاستحواذ على اتصالات- مصر
نفى عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات ما تردد من شائعات حول اتجاه الشركة لشراء حصة من أسهم شركة الهاتف المحمول اتصالات مصر، بعد فشل محاولات الاستحواذ على حصة حاكمة في شركة فودافون، موضحا أنه لن يفيد المصرية الاستحواذ على حصص غير حاكمة في أي شركة محمول،"ليس لدينا نية للقيام بأي استحواذات إلا إذا كان هناك عائد كبير من وراء ذلك خاصة، فالشركة تحقق أعلى ربحية في سوق الاتصالات، ولن نتجه للاستحواذ على أي كيان يحقق ربحية أقل".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059843890

من جانبه قال طارق طنطاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة لا تنوي القيام بأي استحواذات خارجية مفضلة التوسع في السوق المحلية في الوقت الراهن، "ليس لدينا استعداد للاستثمار في الخارج حاليا، ونشعر أننا لا نحتاج له خاصة أن السوق المحلية من أكبر الأسواق العربية، حيث تمثل مصر ما يقارب ربع سكان العالم العربي".

وتبعا لطنطاوي فإن الشركة التي تعد الأكبر في القطاع من حيث القيمة السوقية، والتي تفوق 5 مليارات دولار، نجحت في سداد أغلب القروض المستحقة عليها رغم التوزيعات النقدية للمستثمرين التي تمت خلال الفترة الماضية، كما نجحت في تحقيق نتائج جيدة خلال النصف الأول من العام الحالي مع استمرار المنافسة الشرسة مع شركات المحمول، ولديها سيولة نقدية تبلغ 2.7 مليار جنيه، تسمح لها بالقيام بعمليات استحواذ حينما تجد الفرصة المناسبة.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات قد حققت خلال النصف الأول من العام الحالي صافي أرباح بعد خصم الضرائب 1.963 مليار جنيه، بارتفاع 12.2% عن الفترة ذاتها من 2009، دافعة هامش الأرباح للارتفاع بنسبة 37.7%.

وفي سياق متصل أعلن الرئيس التنفيذي للشركة عن الانتهاء من عملية تشغيل الكابل البحري تي. إي نورث التابع للشركة المصرية وأنه تم عمل محطتي إنزال للكابل في مارسيليا بفرنسا وأخرى في منطقة أبو تلات بالإسكندرية، مشيرا إلى أن الشركة حصلت على عائدات تشغيل منه تصل إلى 250 مليون جنيه حتى الآن، متوقعا أن تصل إلى ما بين 600 و800 مليون جنيه بنهاية العام.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس