عرض مشاركة واحدة
قديم 08-27-2010, 03:54 AM   #2
 
الصورة الرمزية فؤاد المهندس
 

كاتب الموضوع : فؤاد المهندس المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-27-2010 الساعة : 03:54 AM
افتراضي رد: كلمتان وبس ......... فؤاد المهندس

تقرير : البورصة فى حاجة إلى سيولة ضخمة


القاهرة - اقترحت وزارة الاستثمار بديل البيع من خلال البورصة بعد توقف البيع المباشر للأصول والشركات من خلال المستثمر الرئيسي ، هذا الأخير الذي اثبت بصورة عامة فشلة سواء من خلال المشكلات التى نتجت بعد البيع مع العمالة أو حتى من خلال أداء الشركات بتراجع وتوقف بعض الأنشطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059846474

وقد اجمع على نجاح أى أصل من أصول الدولة أو شركة من الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام مرتبط بمنظومة ثلاثية هي الشفافية والسعر المناسب للسهم والإدارة الجيدة للشركة.

ويرى الخبراء إن إعادة الثقة لدى المتعاملين في البورصة مرة أخرى كأداة مهمة من الأدوات الاستثمارية الناجحة لاسيما بعد الخسائر التي سجلها الأفراد فى السنوات الأخيرة وان إعادة الثقة لا تتم إلا من خلال تفعيل الشفافية والإفصاح فى البورصة .

ويرى د .سمير رضوان خبير أسواق المال إن السوق حاليا تعانى من سيطرة المضاربين والمستثمرين عليه نتيجة تراجع أسعار معظم الأسهم التي فى حيازتهم ومن ثم يقتضى الأمر قبل أن نفكر في طرح أسهم جديدة سواء تابعة لقطاع الأعمال العام أو غيره أن نقوم أولا بتصحيح الأوضاع الخاصة بالبورصة بهدف إعادة الثقة مرة أخرى للمتعاملين بالسوق .



كلمتان وبس
وقف الشركات فى شهر 10 السنة الماضية ادى الى هروب سيولة ضخمة من السوق و ضخها الى بورصة الذهب والسندات و البنوك , خوفا عليها من الضياع فى طوفان ماجد شوقى , فكان من الطبيعى ان يعانى السوق من السيولة ولكن للاسف حتى الان لم ترجع السيولة الى السوق .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

فؤاد المهندس غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس