عرض مشاركة واحدة
قديم 08-28-2010, 07:58 PM   #2350
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-28-2010 الساعة : 07:58 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

القلعة المصرية تستحوذ على حصة أغلبية في شركة للسكك الحديد في كينيا

قالت شركة القلعة المصرية /أحد أكبر شركات الإستثمار المباشر في الشرق الأوسطوأفريقيا/ أنها رفعت حصتها في شركة ريفت فالي إنترناشيونال الكينية للسكك الحديدالتي تمتلك 100\% من كافة امتيازات السكك الحديدية بكينيا وأوغندا إلى 51 \% وذلكمع اكتمال عملية إعادة الهيكلة التي أعلنت عنها في شهر مارس الماضي.
وذكرت القلعة في بيان لها اليوم إنها ستتولى عملية إدارة شركة ريفت فالي والتيتمتلك امتياز لمدة 21 عاما لادارة وتشغيل خط السكك الحديد بطول 2353 كيلو مترويربط بين ميناء مومباسا على المحيط الهندي في كينيا والمناطق الداخلية في كينياوأوغندا مروراً بالعاصمة الأوغندية مدينة كامبالا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059848657
وأوضحت أن قائمة المساهمين فى ريفت فالي تضم بعد الصفقة كل من شركة ترانسسينشري الكينية بنسبة 34\% و بومي هولدنج الاوغندية بنسبة 15\% بجانب القلعةالمصرية 51 فى المائة.
وقال كريم صادق العضو المنتدب بشركة القلعة أن الشركة تتطلع للعمل مع شركائهالبناء وتشغيل نظام سكك حديدية آمن وفعال وجدير بثقة المواطنين والشركات الأوغنديةوالكينية. أضاف أن "شركة القلعة والشركات الأخرى المساهمة في ريفت فالي تتوجهبفائق الشكر والتقدير للحكومة الأوغندية ونظيرتها الكينية للدعم الحكومي الذي حصلعليه المشروع، ولكافة الممولين والعملاء والموردين وخاصة الإدارة وفريق العمل بالشركة".
وأشار إلى أن القلعة أوشكت على الإنتهاء من تحضير خطة إستثمار إستراتيجية جديدة تشمل برنامج التوسعات الرأسمالية بقيمة 287 مليون دولار لإعادة تأهيل البنية التحتية لخط السكة الحديدية والعربات المستخدمة في تشغيله. وتخطط القلعة كذلك لتعزيز فريق الإدارة بشركة ريفت فالي ووصلت إلى مراحل متقدمة من المفاوضات مع إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال السكك الحديدية لتقديم الإستشارات وتطوير أنظمة وأنشطة ريفت فالي لتتماشى مع أحدث المعايير العالمية.
وأكد على أن تكلفة النقل تشكل عائق رئيسي أمام النمو الاقتصادي في المنطقة، حيثيؤدي ارتفاع التكلفة وعدم كفاءة الأنظمة إلى انخفاض المستوى التنافسي للاستثمارات والشركات الأفريقية.
ونوه بأن الدراسات تشير إلى أن تكاليف النقل في شرق أفريقيا تعد من أعلى الأسعار في العالم، حيث تصل أسعار النقل بين أوغندا وكينيا إلى 13ر0 دولار للطن عن كل كيلومتر، وذلك بسبب الاعتماد الكبير على النقل البري بالشاحنات، إلى جانب ضعف تشغيل شبكات السكك الحديدية مما تسبب في انحسار نصيبها من أسواق النقل بالمنطقة إلى أقل من 10\%.
من جانبه قال عمرو البربري العضو المنتدب بشركة القلعة أن النقل بواسطة شبكة قوية للسكك الحديدية قد يساهم بمرور الوقت في خفض ما يصل إلى 35\% من تكلفة النقل في شرق أفريقيا".
وأوضح أن الطاقة الاستيعابية للسكك حديد ريفت فالي لا تتعدى 1 مليون طن سنويا في الوقت الحالي من أصل 16 مليون طن يتم تداولها في ميناء موباسا كل عام، وأن الشركة تسعى لرفع هذا الرقم إلى 5 مليون طن بحلول عام 2015.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس