عرض مشاركة واحدة
قديم 08-29-2010, 12:11 AM   #27
 
الصورة الرمزية فؤاد المهندس
 

كاتب الموضوع : فؤاد المهندس المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-29-2010 الساعة : 12:11 AM
افتراضي رد: كلمتان وبس ......... فؤاد المهندس

اكد ان الحكومة لم تبذل الجهد اللازم لمعالجة قضية تنظيم الأسرةشهاب: لا نحتاج قانونا لمحاسبة الوزراء لأنهم يخضعون لكافة القوانين


أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية إن مصر لا تحتاج إلى قانون خاص لمحاسبة الوزراء كونهم يخضعون لكافة القوانين المصرية , شأنهم شأن المواطنين العاديين.

ونوه الدكتور شهاب إلى أن فكرة إنشاء محكمة خاصة وتنظيم خاص لمحاكمة الوزراء على غرار محاكم الأسرة والمحاكم الاقتصادية , جاءت من رؤية البعض المتعلقة بضرورة أن تكون هناك إجراءات خاصة عند محاكمة الوزراء من خلال إجراءات خاصة وتنظيم خاص , مشدد على ترحيب الحكومة بأن يكون هناك قانون خاص لمحاكمة الوزراء.

وأشار الدكتور شهاب إلى أن قضية تنظيم الأسرة من أهم القضايا القومية التي ينبغي على الحكومة والمواطنين ومؤسسات المجتمع المدني الاهتمام بها بصورة أكبر مما هي عليه الآن، لاسيما وأن الحكومة لم تبذل كل الجهد المطلوب لمعالجة تلك القضية, خاصة أن نسبة تزايد السكان في مصر مرعبة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059848825

وحول تأخر صدور قانون التأمين الصحي الجديد عن الدورة البرلمانية التي انقضت، أوضح الدكتور شهاب أن التأخر جاء بسبب ما أثبتته الدراسات المتعمقة لمشروع القانون بأن بعض مواده تحتاج لمزيد من الدراسة , لا سيما ما يتعلق بتوفير المتطلبات المالية لتمويله.

وقال الدكتور شهاب ` في مقابلة البرنامج الإذاعي "الحق يقال، ولكن " الذي بث "السبت " على موجات البرنامج العام "إننا إذا أردنا أن نعطي تأمينا صحيا حقيقيا كاملا وشاملا , فإن الأمر يقتضي مبالغ طائلة.

وأضاف الدكتور شهاب أن الحكومة من خلال حرصها على ألا تقوم بأي عملية ترقيع للقوانين أو أن تطبق القانون على عدد من المحافظات دون غيرها, أرادت أن تأخذ مهلة زمنية أكثر لمزيد من التفكير لتدبير المبالغ المطلوب توفيرها حتى يستطيع القانون تحقيق الأهداف المرجوة منه.

وعن أوضاع حقوق الانسان في مصر .. أوضح وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية أن أي منصف يتابع مسيرة حقوق الانسان في مصر في السنوات الخمس الأخيرة , يشعر بما حدث من تطوير في مجال حقوق الانسان في البلاد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

فؤاد المهندس غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس