عرض مشاركة واحدة
قديم 08-30-2010, 01:39 AM   #32
 
الصورة الرمزية فؤاد المهندس
 

كاتب الموضوع : فؤاد المهندس المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-30-2010 الساعة : 01:39 AM
افتراضي رد: كلمتان وبس ......... فؤاد المهندس

حسني يرد على البلاغ المقدم من شعلانالنيابة تستمع لأقوال وزير الثقافة حول سرقة "زهرة الخشخاش"

بدأت نيابة شمال الجيزة الكلية مساء الأحد فى الاستماع لأقوال وزير الثقافة الفنان فاروق حسنى بشأن معلوماته حول سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان العالمى فان جوخ من متحف محمود خليل بالجيزة مؤخرا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059850337

وينتظر أن يدلى وزير الثقافة بمعلومات تفصيلية ويحدد المسئوليات حول حماية وتأمين المتاحف ومقتنياتها والإجراء الخاصة بمتحف محمود خليل بصفة خاصة.. كما يرد على البلاغ الذى تقدم به وكيل أول وزارة الثقافة رئيس قطاع الفنون التشكيلية محسن شعلان المحبوس احتياطيا على ذمة التحقيقات معه فى القضية- والذى سعى فيه إلى اخلاء مسئوليته وتحميل المسئولية لوزير الثقافة وفق البلاغ المقدم منه ضد الوزير.

من جانبه أكد فاروق حسنى أنه جاء إلى النيابة العامة للادلاء بأقواله أمامها تفصيليا وكل ما لديه من معلومات بشأن سرقة لوحة زهرة الخشخاش مؤخرا من متحف محمود خليل بكل صدق وأمانة وللرد على ما أثاره محسن عبد القادر شعلان وكيل أول وزارة الثقافة رئيس قطاع الفنون التشكيلية خلال تصريحاته فى بعض الصحف.

وأشار فى تصريحات للصحفيين الليلة عقب إدلائه بأقواله فى القضية أمام نيابة شمال الجيزة الكلية أنه حرص على الإدلاء بأقواله حرصا منه على إجلاء الحقيقة ومن أجل الصالح العام.

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيق فى قضية سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" من متحف محمود خليل إثر الكشف عن حادث سرقة اللوحة مباشرة حيث استمعت الى أقوال 16 شخصا من المسئولين بقطاع الفنون التشكيلية والمتحف.

وقررت النيابة فى أعقاب ذلك حبس رئيس قطاع الفنون التشكيلية محسن شعلان وأربعة آخرين لمدة أربعة ثم جددت النيابة حبسهم لمدة 15 يوما بعد أن نسبت لهم تهم الإهمال والقصور والإخلال بواجبات وظيفتهم، ومما ألحق ضررا كبيرا وتسبب فى سرقة اللوحة البالغ قيمتها 55 مليون دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

فؤاد المهندس غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس